"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 664 | مشاركات: 0 | 2021-03-05 10:43:59 |

صور.. لوحات الرسم على الزجاج لاستقبال البابا فرنسيس

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

الفنانة المسيحية، رؤية فرج البنا، عادت إلى مدينة الموصل، التي غادرتها إبان اجتياح تنظيم داعش للمدينة، لتقيم بناحية عينكاوا بأربيل، وهي منشغلة الآن في إعداد عدد من اللوحات التي قامت برسمها على الزجاج، استعداداً لاستقبال البابا فرنسيس.

ولدت رؤية عام 1982 في بلدة قرقوش بالموصل، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة هناك، وشاركت في عدد كبير من المعارض في العراق وخارجه، وهي متزوجة وأم لثلاثة أطفال.
 
وحول حياة النزوح، قالت البنا لشبكة رووداو الإعلامية: "نزحنا عام 2014 إلى أربيل، قبل رحيلنا من الموصل كنت استغل أي فرصة للمشاركة في المعارض الفنية، وخلال المدة التي قضيناها في أربيل، شاركت في عددٍ من المعارض، التي أقيمت بإشرافٍ فرنسي، من ثم أرسلتُ عدداً من لوحاتي للبيع في فرنسا".

وبشأن الرسم على الزجاج، قالت رؤية، إن "القس عمار في كنيسة الطاهرة الكبرى، طلب مني رسم عددٍ من اللوحات على الزجاج، لذا خصصتُ لها كامل وقتي، لأنني كنت أرغب في الرسم على نوافذ الكنيسة، سأقوم برسم 15 لوحة، وقد أنهيتُ منها 14 حتى الآن، يبلغ طول كل لوحة 2 متر و50 سم، بعرض 90 سم".

وأعربت رؤية عن سعادتها بزيارة البابا فرنسيس للعراق وإقليم كوردستان، وقالت: "عندما علمتُ بزيارة البابا إلى الكنيسة، أصبحت فرحتي فرحتين، وزدتُ من ساعات عملي إلى 18 ساعة، أنا سعيدة جداً بهذا العمل، لقد كان حلمي منذ أعوام أن أرى ألوان لوحاتي على نوافذ الكنيسة، ليس هناك أي خطـأ صغير في اللوحات، لقد اعتنيت بأدق التفاصيل".

يذكر أن إحدى محطات زيارة البابا فرنسيس للعراق وإقليم كوردستان، هي كنيسة الطاهرة الكبرى في قرقوش، والتي سيؤدي فيها صلاة "التبشير الملائكي" مع المواطنين.

 

 

























أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5218 ثانية