"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 788 | مشاركات: 0 | 2021-03-08 09:04:22 |

رئيس اتحاد علماء المسلمين في إقليم كوردستان: زيارة البابا فرنسيس تقوي مكانة إقليم كوردستان

تصوير بلند طاهر / رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس اتحاد علماء المسلمين في إقليم كوردستان عبد الله ويسي أن زيارة البابا فرنسيس إلى إقليم كوردستان ستساعد على تقوية مكانة إقليم كوردستان، واصفا أياها بـ "المهمّة".

 

وقال ويسي لشبكة رووداو الإعلامية، يوم الأحد (7 آذار 2021)، إنه شارك مع مجموعة من رجال الدين المسلمين في مراسم استقبال البابا فرنسيس في إقلم كوردستان، وإنهم عقدوا اجتماعاً قصيراً ناقشوا خلاله عدّة قضايا.

 

وأشار إلى أنه بيّن للبابا فرنسيس: "نحن في كوردستان نهتم بشكل كامل بمسألة التعايش الديني، ولا نعاني من أي مشكلة دينية، وإن كل الديانات حرّة في ممارس شعائرها وطقوسها الخاصة، وهذا نابع من إيماننا، إضافة إلى أننا نعمل على حماية التعايش الديني وقدمنا التضحيات من أجل ذلك"، مضيفاً أن "الحرية الدينية الموجودة في إقليم كوردستان لايوجد لها مثيل في كل دول العالم، والواقع هو الذي يثبت لنا ذلك".

 

وأردف رئيس اتحاد علماء المسلمين أن "البابا أظهر سعادته بالتعايش الموجود في إقليم كوردستان، ودعا إلى العمل لاستمراره"، موضحاً أن "البابا فرنسيس قال إنه سعيد جداً برؤيته هذا التآلف المتبادل بين المسلمين والمسيحيين وباقي المكونات الأخرى".

 

"نحن نعتبر زيارة البابا فرنسيس مهمّة، كون الضيف ذو شخصية مهمّة وله مكانة مهمّة على صعيد العالم، لذا فإن زيارته إلى إقليم كوردستان ستساعد في تقوية مكانته في المستقبل"، وفقاً لويس، الذي لفت إلى أن "تنظيم المراسم الدينية في ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل يعكس حقيقتين، الأولى هي وجود التعايش السلمي بين المكونات بشكل حقيقي في إقليم كوردستان، والثانية هي وجود الأمن والاستقرار فيها". 

 

وعدّ رئيس اتحاد علماء المسلمين إقامة هذه المراسم الدينية في مدينة أربيل "رسالة يبعثها البابا فرنسيس للدول الأوروبية بوجود الامن والاستقرار في إقليم كوردستان".

 

يشار إلى أن بابا الفاتيكان فرنسيس أقام في ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل، اليوم الأحد، قداساً تاريخياً هو الأكبر في العراق، شهد حضور نحو 10 آلاف شخص.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0663 ثانية