قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 535 | مشاركات: 0 | 2021-10-24 10:58:44 |

تقرير: الولايات المتحدة تقترب من اتفاق مع باكستان لتنفيذ عمليات في أفغانستان

طائرة أميركية من دون طيار خلال طلعة جوية سابقة فوق أفغانستان

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

تقترب الولايات المتحدة من التوصل لاتفاق رسمي لاستخدام المجال الجوي الباكستاني لتنفيذ عمليات عسكرية واستخباراتية في أفغانستان، وفقا لما أوردته شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأميركية، السبت.

وقالت الشبكة إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أرسلت إحاطة سرية لأعضاء في الكونغرس أبلغتهم بهذا التطور، بحسب ثلاثة مصادر مطلعة على تفاصيل الإحاطة.

ونقلت الشبكة عن أحد المصادر القول إن باكستان أعربت عن رغبتها في توقيع مذكرة تفاهم مقابل مساعدتها في جهودها لمكافحة الإرهاب والمساعدة في إدارة العلاقة مع الهند.

وقال مصدر آخر إن المفاوضات جارية، وما زالت شروط الاتفاق، التي لم يتم الانتهاء منها بعد، عرضة للتغيير.

وأكد المصدر الثالث أن الاتفاق نوقش عندما زار مسؤولون أميركيون باكستان مؤخرا.

وذكرت "سي أن أن" أن متحدثا باسم البنتاغون أبلغها أن وزارة الدفاع لا تعلق على الإحاطات السرية لأسباب أمنية، فيما امتنعت وزارة الخارجية الأميركية عن التعليق.

في المقابل، قالت الشبكة أن وزارة الخارجية الباكستانية ذكرت في بيان أنه "لا يوجد مثل هذا التفاهم"، مشيرة إلى أن "باكستان والولايات المتحدة لديهما تعاون طويل الأمد بشأن الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب، وكلا الجانبين يبقيان منخرطان في مشاورات منتظمة".

المصادر أكدت لـ"سي أن أن" أن أوزبكستان وطاجيكستان تبرزان كخيارين رئيسيين محتملين لتأسيس وجود عسكري أميركي يسمح بتنفيذ عمليات في أفغانستان، لكن المصادر أشارت إلى أن هناك مشكلة تكمن في أن روسيا ستعارض بشدة هذا الاجراء.

وتأتي هذه التحركات في وقت لا يزال فيه البيت الأبيض يحاول ضمان الاستمرار بتنفيذ عمليات تهدف لمكافحة الإرهاب ضد داعش وخصوم آخرين في أفغانستان بعد انسحابها من هذا البلد نهاية أغسطس.

وكان قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال كينيث ماكينزي، قال في أبريل الماضي إن الجيش الأميركي سيبدأ مفاوضات مع دول عدة قريبة من أفغانستان من أجل إعادة تموضع القوات في المنطقة بعد انسحابها من أفغانستان بهدف منع صعود جديد لتنظيم القاعدة.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6389 ثانية