قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 691 | مشاركات: 0 | 2021-10-27 09:50:12 |

غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس بحسب الطقس السرياني في إمارة ليختنشتاين

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء ٢٦ تشرين الأول ٢٠٢١، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، في كاتدرائية القديس فلورين St. Florin في إمارة ليختينشتاين.

    عاون غبطتَه في القداس المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب بيتر فوكس من أبرشية أيخشتيت اللاتينية في ألمانيا، والأب ميشال ڤيمّر كاهن الكاتدرائية، ومساعده الأب يوزف أوتّر، بحضور ومشاركة جمع من المؤمنين من أبناء الرعية، يتقدّمهم سموّ الأمير نيكولاوس ڤون أوند زو ليختينشتاين Nikolaus Von Und Zu Liechtenstein (عمّ أمير البلاد) وزوجته الأميرة مارغريتا، واللذين حضرا خصّيصاً تكريماً لغبطته.

    وفي موعظته باللغة الألمانية بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن أهمّية عيش الإيمان بالرب يسوع وتجسيده بأعمالنا ومحبّتنا لبعضنا البعض، كي نعكس نور المسيح بسيرتنا وأعمالنا الصالحة، ونشعّ بالمحبّة والفضائل.

    وأعرب غبطته عن سروره بالاحتفال بالقداس بحسب الطقس السرياني الأنطاكي في زيارته الأولى إلى إمارة ليختينشتاين، وهو طقس لم تعتَد عليه المؤمنون في هذه الإمارة، وفيه نستعمل اللغة السريانية - الآرامية التي بها تكلّم الرب يسوع ووالدته مريم العذراء وتلاميذه الرسل الأطهار، إلى جانب تلاوة بعض الصلوات باللغة الألمانية.

    وقبل البركة الختامية، أقام غبطته صلاة جنّاز الراقدين راحةً لنفس الأميرة ماريّا والدة أمير البلاد ألويس ڤون أوند زو ليختينشتاين، والتي توفّيت منذ بضعة أشهر.

    وبعد القداس، التقى غبطته الإكليروس والمؤمنين الذين نالوا بركته الأبوية.

 

















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5942 ثانية