رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1026 | مشاركات: 0 | 2021-11-29 09:26:59 |

الخارجية تكشف عدد العراقيين العائدين من بيلاروسيا

عراقيون عائدون من بيلاروسيا

 

عشتارتيفي كوم- رووادو/

 

كشفت وزارة الخارجية العراقية، عن عدد المهاجرين العائدين من بيلاروسيا، في سياق العودة الطوعية الى البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "تم ارجاع 1894 مهاجراً عراقياً ضمن مسار العودة الطوعية التي عملت عليه وزارة الخارجية العراقية وبتوجيه وزير الخارجية فؤاد حسين الى سفارة جمهورية العراق في موسكو".

وأوضح الصحاف أن "وزارة الخارجية أوفدت وفداً دبلوماسياً استقر في العاصمة البيلاروسية مينسك، ومنحنا 120 جواز مرور، وقمنا بتسيير 5 رحلات استثنائية لاجلاء الراغبين بالعودة الطوعية، كانت اخرها الرحلة الخامسة فجر يوم امس الاحد".

"جهود وزارة الخارجية مستمرة لاعادة الأعداد المتبقية من الراغبين بالعودة الطوعية ونعمل على ذلك بشكل عاجل، وندرك تماماً ان المهاجرين وقعوا ضحية شبكات تهريب وتجارة البشر"، وفقاً للمتحدث باسم وزارة الخارجية، الذي أكد "العمل على تنفيذ مسار العودة الطوعية من خلال اعادتهم وضمان امنهم وسلامتهم".

وتنظم السلطات العراقية بالتنسيق مع حكومة اقليم كوردستان رحلات جوية تهبط في الاقليم، قبل التوجه لبغداد.

وبدأت الأزمة خلال الصيف، بتجمع آلاف المهاجرين الذين أنفقوا أموالاً وبذلوا جهوداً كبيرة للهرب من بلدانهم، عند حدود بيلاروسيا مع بولندا على أمل الوصول إلى دول اوروبا الغربية.

ولا يزال الآلاف منهم، عالقين في المنطقة.

وتقدر وسائل الإعلام البولندية أن ما لا يقل عن 12 شخصاً لقوا حتفهم على جانبي الحدود.

وتتهم الدول الغربية مينسك بافتعال الأزمة منذ الصيف، رداً على عقوبات غربية فُرضت على نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو بعد قمعه حركة معارضة عام 2020.

ونفت مينسك هذا الاتهام، وانتقدت الاتحاد الأوروبي لعدم ترحيبه بالمهاجرين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6342 ثانية