البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      العراق يستعيد 5 قطع أثرية من أمريكا      غبطة البطريرك ساكو يزور محافظ دهوك السيد علي تتر      الطالبة عشتار يوخنا من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، تحصل على معدل %99 في الاختبارات النهائية للمرحلة 12      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس القداس الإلهي لعائلة عمانوئيل (إيمان ونور)      البطريرك ساكو يعزي عائلة المرحوم الاب لوسيان جميل في دهوك      البابا فرنسيس يدعو ليوم صلاة من أجل السلام      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً      العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء      بايدن يفكر في نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية تحسبا لغزو روسيا لأوكرانيا      بوركينا فاسو: جنود يحتجزون رئيس بوركينا فاسو في معسكر للجيش      مسرور بارزاني يوجه بتشديد إجراءات حماية إقليم كوردستان من التهديدات الإرهابية      متنبئ جوي يبشر بانكسار موجة البرد في العراق      بعد هجوم داعش.. موجة نزوح من حي الزهور في الحسكة      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة الى تقديم خدمات فورية لمراكز النازحين      كورونا و"الإصابة الثانية".. بيانات مقلقة وأمر واحد مطمئن
| مشاهدات : 584 | مشاركات: 0 | 2021-11-29 09:26:59 |

الخارجية تكشف عدد العراقيين العائدين من بيلاروسيا

عراقيون عائدون من بيلاروسيا

 

عشتارتيفي كوم- رووادو/

 

كشفت وزارة الخارجية العراقية، عن عدد المهاجرين العائدين من بيلاروسيا، في سياق العودة الطوعية الى البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "تم ارجاع 1894 مهاجراً عراقياً ضمن مسار العودة الطوعية التي عملت عليه وزارة الخارجية العراقية وبتوجيه وزير الخارجية فؤاد حسين الى سفارة جمهورية العراق في موسكو".

وأوضح الصحاف أن "وزارة الخارجية أوفدت وفداً دبلوماسياً استقر في العاصمة البيلاروسية مينسك، ومنحنا 120 جواز مرور، وقمنا بتسيير 5 رحلات استثنائية لاجلاء الراغبين بالعودة الطوعية، كانت اخرها الرحلة الخامسة فجر يوم امس الاحد".

"جهود وزارة الخارجية مستمرة لاعادة الأعداد المتبقية من الراغبين بالعودة الطوعية ونعمل على ذلك بشكل عاجل، وندرك تماماً ان المهاجرين وقعوا ضحية شبكات تهريب وتجارة البشر"، وفقاً للمتحدث باسم وزارة الخارجية، الذي أكد "العمل على تنفيذ مسار العودة الطوعية من خلال اعادتهم وضمان امنهم وسلامتهم".

وتنظم السلطات العراقية بالتنسيق مع حكومة اقليم كوردستان رحلات جوية تهبط في الاقليم، قبل التوجه لبغداد.

وبدأت الأزمة خلال الصيف، بتجمع آلاف المهاجرين الذين أنفقوا أموالاً وبذلوا جهوداً كبيرة للهرب من بلدانهم، عند حدود بيلاروسيا مع بولندا على أمل الوصول إلى دول اوروبا الغربية.

ولا يزال الآلاف منهم، عالقين في المنطقة.

وتقدر وسائل الإعلام البولندية أن ما لا يقل عن 12 شخصاً لقوا حتفهم على جانبي الحدود.

وتتهم الدول الغربية مينسك بافتعال الأزمة منذ الصيف، رداً على عقوبات غربية فُرضت على نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو بعد قمعه حركة معارضة عام 2020.

ونفت مينسك هذا الاتهام، وانتقدت الاتحاد الأوروبي لعدم ترحيبه بالمهاجرين.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6918 ثانية