المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 25791 | مشاركات: 2 | 2017-04-07 14:20:21 |

بارزاني يرفض ما أقدم عليه بعض المسيحيين ويخيرهم بين أمرين

بارزاني خلال لقائه رؤساء الطوائف المسيحية في كوردستان والعراق

 

عشتارتيفي كوم- k24/

 

جدد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني رفضه لما أقدم عليه بعض المسيحيين حينما حزموا حقائبهم وقرروا الهجرة من ديارهم صوب أمريكا وأوروبا، وحثهم على البقاء في البلاد كما خيرهم بين أمرين بالقول: "إما أن نعيش معا أو نموت سوية".

وأصبح إقليم كوردستان ملاذا آمنا للمسيحيين الهاربين من جحيم العنف الذي اجتاح مناطقهم في مدن عديدة من العراق خصوصا في الموصل وما حولها.

وكان تعداد المسيحيين في العراق يوما ما يصل إلى 1.5 مليون نسمة ويعتقد أنه وصل ألان إلى اقل من النصف رغم دعوات متكررة للتشبث بأرضهم بعد موجات من العنف طالتهم في أعقاب سقوط النظام السابق من جانب جماعات إسلامية شيعية وسنية وآخرها تنظيم داعش.

وقال بارزاني خلال لقائه وفدا من رؤساء الطوائف المسيحية في العراق وكوردستان إنه "لم يؤيد قرار بعض الأخوات والإخوة المسيحيين بترك بلدهم والهجرة إلى الخارج".

ونقل بيان رئاسي صدر أمس عن بارزاني قوله إنه طلب من المسيحيين بأن "يستمروا في العيش في إقليم كوردستان بكل حرية".

وخيّر زعيم الإقليم، المسيحيين في كوردستان، بين أمرين بالقول "نحن شركاء في هذا البلد وإما أن نعيش معاً وبسلام وآمان أو أن نموت سوية".

وأضاف بارزاني أن "الإقليم مستعد لدعم المسيحيين في جميع الظروف لضمان مستقبلهم وليعودوا بكل اطمئنان إلى مناطقهم، مشددا على ضرورة أن "يقرر المواطنون في المناطق المحررة مستقبلهم ومصيرهم بأنفسهم، وأن يساهموا في حماية مناطقهم وإدارتها".

وشهد العراق في الأعوام الممتدة من 2006 وحتى 2008 اقتتالا طائفيا بين السنة والشيعة، وألقى بظلاله لاحقا على باقي الأقليات الدينية في البلاد.

غير أن إقليم كوردستان ظل بعيدا عن الصراع الداخلي في العراق واحة امان يحتذى بها، حيث يستضيف آلاف النازحين المسيحيين والايزيديين والشبك وغيرهم.

 






مشاركاتكم (2)
حنا الياس اوديشو | لا يوجد | 2017-04-09 11:31:28
كلام رائع ومعزي جدا لنا وهذا هو كان املنا برأيس اقليم كردستان بما يتصف به من شجاعة وبطولة وادارة الى الاقليم وجلب النهظة والاعمار والحياة الامنة الى اقليم كردستان ونحن جدا نشكره على هذة المبادرة الاكثر من رائعة الله يطيل عمره ويحميه ويباركه ويعطيه الرب الهنا الحكمة والمشورة والقوة والسلطان لبناء هذا الاقليم المبارك ,,,,ولكن عدي طلب صغير لسيادته بكل ادب واحترام ....هل سوف يلغي لنا الاقامة ,,,عندنا بطاقة سكن زنياري وهي تقول اننا ملك هذا الاقليم ولكن اضافة الى ذلك يطلب منا عمل هوية اقامة ؟؟؟ هل من المعقول ان يسكن انسان على ارضه كما قال ؟؟؟ بعمل اقامة له ,,,,اتمنى من الله ان يكافئنا رأيس الاقليم ويدعم مبادرته الرائعة والصادقة ,,ان يلغي بطاقة الاقامة لكل من عنده بطاقة السكن الزنياري ,,لانها تثبت انه من سكنة اقليم ,,,واطلب من الله ان يبارك الرأيس البطل المغوار معطي الحق والعدل الى ابناء كردستان العراق ويبارك قناة عشتار الفضائية ,,,وتحياتي لك والسلام ,,,,
أبو عامر | 2017-04-10 21:59:04
موقف جدا مشرف من قبل السيد البرزاني تجاه شعبنا المغلوب على أمره, وأتمنى مخلصا أن يقف البرزاني بموقف مشرف ومساعد لشعبنا عند أستيطانه في سهل نينوى وتمشية أموره بنفسه وبدون أي تدخل من أي جهة كانت. وفق ألله شعبنا الجريح وسانده في العودة الى أرض الأجداد آمين.


شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3682 ثانية