قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 779 | مشاركات: 0 | 2022-06-29 10:42:18 |

إطار المكون الأكبر بين الحقوق والخنوع

سيف اكثم المظفر

 

أصوات خلف الجدار، توحي بان التحالف الشيعي، بدأ يحاول أن يأخذ طابعا مؤسسيا، وينتقل من مرحلة التمهيدية السياسية الى مرحلة المتوسطة، وها هو اليوم يجمع النقاط المفقودة، ومن اهمها التوازن في المواقف الابوية في الفعل ورد الفعل، التي لم نراهم منذ عقدين بهذه الكيفية، من الاتزان وعمق الرؤيا ووحدة الموقف.. وحتى المراقب الخارجي ربما لاحظ ذلك بقوة، وما لقاء السفراء بالخط الأول من قادة الإطار، إلا دليل واضح بأنهم يلعبون مع القوي المنظم.

أي منصف متابع وقارئ لما مره به التحالف الشيعي منذ نشأته الى يوم كتابة هذا المقال، يرى أن أثر السيد عمار الحكيم واضحا في كل بيان وخطوة، وأن الأيام التي خرج بها التحالف عن اتزانه وعقلانيته، هي تلك التي خلت من الحكيم.. تكمن سر قوة الإطار اليوم، بما يتمتع به من توازن وهدوء، فقراراته غير مبنية على رد فعل، بل جميعها تحكمها صياغة بعبارات حكيمة ودلالات عميقة، تضع النقاط وترسم الاستراتيجيات.

يعيش تحالف الإطار- الذي يمثل المكون الأكبر في العراق- فترة ذهبية لم تمر عليه منذ رحيل السيد عبد العزيز الحكيم، فصار يتعامل مع باقي المكونات بسلاسة واضحة وأسلوب مرن، وقد اجتاز مرحلة التخاذل، والخنوع والانبطاح ولاول مرة، صار يطالب بحقوق من يمثلهم، كما تطالب به باقي المكونات.

لاول مرة يتحرر المكون الشيعي، من عباءة ارضاء الجميع، و العض على الجروح، من اجل تلك الطائفة أو ذاك المذهب، اليوم وبعد سنوات من الكرم الزائد عن الحد، جاء الوقت لأخذ الحقوق المكون الأكبر ( على داير حبة) فالانظار متحينة نحو الإطار، ما ستقدم لمدن الشهداء، بعد أن أوغل شبابها وشيبها بالعطاء ..

المجتمع الشيعي يعي جيداً ، أنه كان صاحب اليد الكريمة طوال تلك السنوات، بل كان كريما حتى بشبابه ودمائه لاجل الوطن، واليوم يجب ان يعوض المجتمع ابسط حقوق العيش الكريم من خدمات وبنى تحتية ونظام صحي، وتعليمي، يليق بنا، كأمة جاهدت وضحت وتنتظر النتائج..

الإطار وتحالفه السياسي مدعو بجدية للعمل، وصدق النية للبناء والتغيير الحقيقي، الذي رسمه لنفسه وتوقعه منه ناخبوه وحتى غير ناخبوه.. فمشكلة الطاقة والخدمات وغلاء الأسعار والزراعة والصناعة، لا تقتصر على أنصار جهة بل المجتمع الشيعي بالخصوص ينتظر ماذا سيقدم هؤلاء بعد كل هذا العناء.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5986 ثانية