بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 933 | مشاركات: 0 | 2024-04-22 09:53:18 |

المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد

مؤتمر صحفي سابق لاردوغان والسوداني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، أنه سيتم توقيع أكثر من 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد اليوم الإثنين (22 نيسان 2024). 

وقال العوادي، لشبكة رووداو الإعلامية، الإثنين، إنه من المقرر توقيع اتفاقيتين استراتيجيتين بين البلدين إحداهما تخص ملف المياه، خلال الرئيس التركي إلى العراق. 

الزيارة التي تأتي بعد أكثر من عقد، "سيتم فيها توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد وستكون هناك ضمانات لتنفيذها"، وفق العوادي.

العوادي، أشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني "سيوضح تفاصيل الاتفاق خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس التركي".

وتكمن أهمية الزيارة، بحسب المتحدث باسم الحكومة العراقية، في الملفات التي سيتم البحث فيها، و"التي تم الإعداد لها مسبقاً".

حول الملفات التي سيتم البحث فيها بين العراق وتركيا، ذكر العوادي أنها تخص المياه، طريق التنمية، الاقتصاد والتبادل التجاري، والأمن.

أمس الأحد، قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوق، عقب لقائهما في إسطنبول، إنه سيتم توقيع أكثر من 20 اتفاقية مع العراق خلال زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، إلى بغداد.

وأوضح فيدان أن "هدفنا تطوير العلاقات (مع العراق) بحيث يكون الاستقرار الإقليمي والازدهار والتنمية ممكنا، وإضفاء طابع مؤسسي على علاقاتنا، وبذل ما بوسعنا لتطوير النظام والازدهار في المنطقة".

وزير الخارجية التركي، لفت إلى الأعمال الجارية منذ فترة طويلة بين البلدين في مجالات مثل الأمن والطاقة والزراعة والمياه والزراعة والصحة والتعليم.

وأضاف: "أتممنا الاتفاقات الأولية لتوقيع أكثر من 20 اتفاقية خلال زيارة رئيسنا".

فيدان، ذكر أن الرئيس التركي أردوغان، سيتوجه إلى بغداد ومدينة أربيل خلال زيارته للعراق.

وأوضح أن أردوغان، سيلتقي رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في بغداد، حيث سيُعقد اجتماع عمل، وسيتم التوقيع على الاتفاقيات بعد ذلك.

كما أشار إلى أن الرئيس أردوغان، سيلتقي أيضاً بنظيره العراقي عبد اللطيف رشيد، مؤكداً على أهمية التنمية الاقتصادية والاستقرار السياسي في العراق، وأنهم لا يريدون أن تذكر المنطقة والعراق بالاضطرابات الداخلية والصراعات والحروب.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5936 ثانية