حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 1062 | مشاركات: 0 | 2024-04-25 10:59:13 |

بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

شارك السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، في حضور انطلاق فعاليات المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) والذي اقامته المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي بالتعاون مع المديرية العامة لتربية كركوك، وبرعاية وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري، ولمدة 3 ايام على قاعة النشاط المدرسي في ديوان ممثلية وزارة التربية في محافظة اربيل للفترة من 24 – 26 نيسان 2024.

وحضر المهرجان الى جانب السيد عماد ججو، السيد نزار حنا مدير التعليم السرياني في اقليم كردستان العراق ، والسيدة منيبة محمد عزت المدير العام للدراسة التركمانية والسيد منير جلال مدير قسم الدراسة السريانية في تربية محافظة كركوك، والسيد حسين الشويلي مدير قسم النشاط المدرسي في المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي، وكوادر تربوية من تربيات محافظة نينوى وكركوك ومن ممثلية وزارة التربية في اربيل.

هذا وشهد حفل انطلاق المهرجان القاء كلمات ترحيبية بالحضور بعدها القاء النشيد الوطني باللغات العربية والكردية والتركمانية والسريانية ، من ثم القيت كلمات بالمناسبة ، حيث القى السيد ججو كلمة ، بين فيها عن اهمية اللغة السريانية واهمية النشاطات المشتركة للدراسات باللغات القومية لافتا الى الانجازات التي حققتها وزارة التربية في مسيرتها التعليمية والتربوية والى انجازات المديرية العامة للدراسة السريانية.

كما تخلل المهرجان في يومه الاول عرض لوحات وفعاليات مشتركة والقاء قصائد شعرية باللغات الأربعة من المديريات العامة المشاركة في المهرجان . 

يشار الى ان المهرجان الادبي يتضمن مسابقة للمدراس المشمولة باللغات الام تتراسها لجنة تحكيم التي تضم (السيد عصام ياكو مشرف اللغة السريانية والسيد مازن يوحنا مشرف التربية المسيحية بالاضافة الى اعضاء اخرين من الدراسات القومية للغة الام).

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7093 ثانية