رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 1189 | مشاركات: 0 | 2022-09-30 09:00:40 |

ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

أكدت فعاليات مسيحية في البحرين أن دعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للبابا فرنسيس لزيارة البحرين، وتلبية الحبر الأعظم لهذه الدعوة، تأتي لتثبت دور البحرين والملك في العالم، ولتتوّج دور المملكة الريادي في المنطقة من حيث التسامح والمحبة والحرية واحترام الآخر.

 وقال الأب شربل فياض، راعي كنيسة القلب المقدس في المنامة، أن للزيارة البابوية للبحرين أهمية كبيرة جدًا؛ لأنها جاءت تلبية لدعوة ملكية، وقبول البابا للدعوة يؤكد عظمة ومكانة البحرين وملكها في الفاتيكان والعالم، وهذا أيضًا علامة من علامات انفتاح الكنيسة على البحرين وانفتاح المملكة على العالم. وتابع: «هذا الافتتاح والحب والاحترام ليس غريبًا على البحرين، فالمملكة منذ أكثر من 100 عام هي أرض للكنائس وأرض للمحبة والحوار والتعايش بين الجميع». وأضاف: إن ملتقى البحرين «حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني» سيكرس المملكة وجهة عالمية للانفتاح وعلامة بارزة مضيئة في عالم تملأه الصراعات والحروب.

 من جانبها، قالت هالة رمزي فايز، عضو مجلس الشورى عضو مجلس مفوضي المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، أنّ هذه الزيارة تأتي لتكلل رؤية الملك بأنّ التسامح والتعايش هما الركيزتان الأساسيتان في تقدم البشرية وازدهار الحضارات، وعرفانًا بدور مملكة البحرين وقيادتها الرشيدة في ترسيخ ثقافة السلام والحوار بين الأديان. وأضافت: «تعتبر هذه الزيارة ذات أهمية كبيرة على الصعيدين الإقليمي والدولي، فمملكة البحرين ذات خصوصية مميزة في كفالة الحقوق والحريات الدينية وترسيخ روح المودة والسلام بين جميع المواطنين والمقيمين، وإن التراحم والعدالة الاجتماعية واحترام حقوق المواطنة وكافة الحريات العامة والشخصية والدينية هي دعامات أساسية لنظام الحكم الرشيد في المملكة».

 أما الأب سابا هايدوسيان، راعي كنيسة الروم الأرثوذكس الأنطاكية في مملكة البحرين فقال: «هذا الحدث التاريخي والاستثنائي يدل على اعترف وتقدير كبير من الفاتيكان لدور وقيمة البحرين، وان لهذه الزيارة أهمية للمملكة وللمنطقة بشكل عام». وأشار إلى أن الملك يدعو دائمًا للانفتاح على الآخر وجعل البحرين بقيادته مركزًا لجميع الديانات ومركزًا للحريات، وان هذا الملتقى ليس الأول ولن يكون الأخير. وتابع «ستكون البحرين خلال الشهرين القادمين تحت أنظار العالم وسيتعرف الجميع إلى البحرين وحياة الحرية فيها».

 وقال القس هاني عزيز، راعي الكنيسة الانجيلية الوطنية في المنامة، إن البحرين هي منارة واشعاع للسلام والمحبة، وإن هذا اللقاء العظيم الذي سيتم بين الملك والبابا هو لقاء قمة يرمز للمحبة والتسامح والحوار والتعايش السلمي للأديان. وأضاف: «توجه هذه الزيارة رسالة كبيرة للشرق الأوسط المستقبلي بأن يكون هذا الشرق خالي من الحروب ويعم فيه السلام والأزدهار». وتابع: إن تلبية البابا الدعوة الملكيّة للمشاركة في فعاليات ملتقى البحرين هو دليل واضح وكبير لمكانة البحرين والملك في إحلال السلام في العالم. وقال: «أدعو قداسة البابا ان ينقل بعد زيارته للبحرين كل ما يراه في المملكة من حرية وتسامح وممارسة للطقوس للعالم أجمع، وأن ينقل جمال وعظمة هذا البلاد الرائع والمحب».

 أما منى جورج كورو، من كنيسة القلب المقدس، فقالت إنها زيارة تاريخية بدعوه ملكية جليلة. وأضافت «هذه الزيارة تحمل معاني كثير، فهي تقول للعالم أجمع أين مكانة البحرين ومدى الحرية والتسامح فيها، فالبحرين اليوم أرض للسلام والمحبة والانفتاح الديني، وهذه الزيارة الاستثنائية هي تتويج لجهود المملكة الكبيرة في الانفتاح على العالم وحب الآخر». وتابعت: «نحن اليوم في البحرين وبفضل وحكمة جلالة الملك، نعيش بكل حرية ومحبة ونمارس كل طقوسنا بكل أمان، وأصبحنا كمسيحيين نموذجًا ومثالًا يحتذى به في كل دول العالم».

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5696 ثانية