الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 1076 | مشاركات: 0 | 2022-11-26 08:59:49 |

مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش

 

عشتار تيفي كوم/

#بغديدي_تقرأ ...صحة العلاقات

شهد مقهى ( دقشاشي الثقافي ) في بغديدي ( قره قوش ) عصر يوم الجمعة 25 تشرين الثاني 2022 مناقشة كتاب ( صحة العلاقات – تحدي الشفاء والنضوج في مجتمع حقيقي – للكاتب أوسم وصفي ) .

يعتبر كتاب صحة العلاقات تأليف الدكتور أوسم وصفي واحدًا من أهم الكتاب الفارقة في مسارات التعافي الذاتي والتطوير النفسي، التي حظت بشهادات الكثير من القرّاء حول كيفية تغيير هذا الكتاب لنظرتهم إلى الحياة والعلاقات، وإسهامه في الحفاظ على كثير من الأسر والزيجات. حظيَ الكتاب أيضًا بثناء الكثيرين من الأطباء النفسيين والمعالجين وأساتذة المشورة والإرشاد النفسي.

- - -

ملخص الكتاب :

ما هو كتاب صحة العلاقات .

 كتاب صحة العلاقات من ضمن أفضل المؤلفات للكاتب الكبير أوسم وصفي حيث يتناول من خلاله فكرة العلاقات وطرق التعامل السليم مع أي علاقة.

 يتناول أيضًا بعض الجوانب النفسية منها كيفية التحكم في الذات والسيطرة عليها للوصول إلى علاقات صحية خالية من المشاكل سواء على المستوى الشخصي أو عند التعامل مع المجتمع المحيط.

يهتم الكاتب في كتابه بذكر بعض الجوانب النفسية المختلفة ويسلط الضوء على المجال النفسي لأنه من أهم الأشياء التي تؤثر بصحة العلاقات.

يتحدث كتاب صحة العلاقات عن مواصفات العلاقات الصحية وصور من العلاقات المرضية التي يعاني منها بعض الأشخاص في حياتنا ومخلص الكتاب يتمثل في الآتي:

العلاقات  :

وصف الكاتب من خلال كتاب صحة العلاقات أنواع العلاقات الإنسانية والتغيرات التي تحدث بها وكيفية التعامل مع هذه التغيرات.

تحدث الكاتب حول علاقة الإنسان بالآخرين وأنها حاجة إنسانية إلا أن نجاح الإنسان بها لن يكن بقدر نجاحه في ترويض الطبيعة الموجودة حوله.

لكي يقود الإنسان علاقاته ويحقق النجاح بها يجب أن يتحكم في أنانية وفرديته.

يجب الخروج من قالب الأنانية وأن يكون الشخص محب لمن حوله ويحرص أن يكون اجتماعيًا مع المحيطين به، ومن هذا المنطلق تبدأ صحة العلاقات مع الآخرين.

#منتدى_بغديدا_للقراءة

#مكتبة_لويس_قصاب

# تشرين الثاني _٢٠٢٢

 













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5659 ثانية