الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 657 | مشاركات: 0 | 2022-12-06 10:28:28 |

السوداني يلتقي نواب الديمقراطي الكوردستاني: الدستور مرجعية لحل جميع الملفات العالقة

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء يوم الاثنين، أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية على المستوى الوطني، وأهمّ التحديات التي تواجهها خطط الإصلاح والتنمية.

وفي بداية الاجتماع هنأ أعضاء كتلة الديمقراطي الكوردستاني، السوداني، متمنين أن تكون هذه الحكومة مصدر استقرار سياسي وحكومة خدمات لجميع المواطنين العراقيين.

كما شددت كتلة الديمقراطي الكوردستاني على أهمية تنفيذ البرنامج الوزاري للحكومة، حيث سلطوا الضوء على العديد من القضايا وأكدوا أهمية حل عدد من القضايا المهمة للغاية المتعلقة بإقليم كوردستان، بما في ذلك تفعيل لجنة المادة 140، المستحقات المالية للمزارعين الكورد، وتعويض عوائل الشهداء والمؤنفلين، وسد الفجوة الأمنية في المناطق المتنازع عليها، ونشر ألوية مشتركة في هذه المناطق، بالإضافة إلى المستحقات المالية للبيشمركة وتعيين الموظفين المتعاقدين في مفوضية الانتخابات.

من جانبه أكد السوداني لأعضاء كتلة الديمقراطي الكوردستاني، «أهمية اعتماد الدستور مرجعيةً أساسيةً لحلّ جميع الملفات العالقة أو الصعوبات التي يواجهها العمل المشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان»، وفق بيان لمكتب السوداني، طالعته (باسنيوز).

وحثّ رئيس الوزراء العراقي على تكثيف الجهود لتكامل العمل البرلماني في الرقابة والتشريع، مع الجهد الحكومي الساعي للإصلاح ورفع مستوى الخدمات، من أجل تحقيق تطلعات المواطنين في جميع أنحاء البلاد. 

وشدّد السوداني على ضرورة العمل لتقوية الجبهة الداخلية، وتأمين الحماية لجميع المكوّنات والأطياف المتآخية للشعب العراقي، نحو ترسيخ العيش المشترك والسلم الأهلي المستدام.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5408 ثانية