الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 630 | مشاركات: 0 | 2022-12-07 10:58:55 |

بلاسخارت: السيد السيستاني يؤكد على التعايش السلمي لجميع المكونات في العراق

 

عشتارتيفي كوم- شبكة الاعلام العراقي/

 

أعلنت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت، اليوم الأربعاء، ان المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني يؤكد على التعايش السلمي لجميع المكونات في العراق.

وقالت بلاسخارت بعد لقائها السيد السيستاني في مؤتمر صحفي  حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): نحن اليوم بالنجف الأشرف في يوم خاص، حيث ناقشنا مع المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني أهمية حكمته ودعمه للتعايش السلمي لجميع المكونات في العراق وخارجه، معربة عن امتنانها للقاء سماحة السيد السيستاني.

وأضافت بعد أربع سنوات اشعر بأني عراقية وتواجدي هنا لأهمية العمود الشيعي في العراق والعالم، مشيرة الى أن هناك قيمة كبيرة في لقائنا مع السيد السيستاني.

وتابعت اليوم لا نتحدث عن السياسة، ورسالة السيد السيستاني هي التعايش السلمي بين المكونات في العراق وخارجه، داعية القيادات السياسية الى الحذوا بهذا الاتجاه.

من جانبه، ذكر الممثل السامي لتحالف الحضارات ميغيل انخل موريتانوس خلال المؤتمر بالنسبة لي انه يوم عظيم ومهم وتواجدي في مدينة كبيرة مثل النجف الأشرف للقائي بسماحة السيد السيستاني، وتشرفت بلقاء قائد ديني عالمي بحكمته وقيادته وهو احد القادة الذي اثنى عليه مجلس الامن، مشيرا الى ان السيد السيستاني يدعو الى الاعتدال.

وأكد خلال مسيرتي التقيت بالكثير من الشخصيات واعجبت جدا بحكمة السيد السيستاني، مشيراً الى انني هنا لنقل تحيات الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والبابا فرنسيس للسيد السيستاني.

وتابع ان منظمة الأمم المتحدة لحماية الحضارات في العراق تدعم المصالحة الوطنية لافتاً الى اني سأغادر النجف وأمامي مهمة كبيرة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6021 ثانية