مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة      رفض أمريكي وأوروبي لمقترح ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا      درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية"      الخارجية الأمريكية تعرب عن مواصلة دعمها "إقليم كوردستان الصامد"      رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يعلن قرب انطلاق مشروع خدمة الاحتفاظ بالرقم في العراق      عطل في كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر في منطقة نشاط الحوثيين      ماكرون لا يستبعد إرسال قوات لأوكرانيا
| مشاهدات : 851 | مشاركات: 0 | 2023-01-23 10:20:20 |

حكومة كوردستان تفتتح مراكز استلام الأسلحة غير المرخصة وتعوض أصحابها

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

افتتحت حكومة إقليم كوردستان أكثر من 50 مركزاً لجمع الأسلحة غير المرخصة في مدن الإقليم المختلفة، في مقابل تعويض مادي، بهدف احتواء ظاهرة السلاح العشوائي.

وأكد النائب في برلمان الإقليم، محسن دوسكي، يوم الأحد (22 كانون الثاني 2023)، افتتاح أكثر من 50 مركزاً في مختلف مدن ومناطق إقليم كوردستان لتسلّم الأسلحة من المواطنين.

وقال دوسكي إنه بعد قرار وزارة الداخلية في حكومة الإقليم تسجيل الأسلحة، افتتح حتى الآن 40 مركزاً لتسجيل الأسلحة الصغيرة، و12 مركزاً لتسجيل وتسلّم الأسلحة الكبيرة والأسلحة الثقيلة.

الخطوة هذه جاءت عقب توجيه من رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية باتخاذ جميع "الإجراءات اللازمة لإنهاء الأسلحة غير المرخصة والتصدي للمجرمين والمخربين مهما كان شأنهم ومستوياتهم".

كما كشف عضو لجنة الأمن الداخلي في برلمان كوردستان، سعيد مصطفى، لـ"العربي الجديد"، إن "هناك استجابة كبيرة من المواطنين بهدف تسليم الأسلحة للمراكز المفتوحة، وهي خطوة مهمة لإنهاء ظاهرة السلاح المتفلت". وأكد أن "فكرة تعويض الأشخاص الذين يملكون الأسلحة الصغيرة والمتوسطة والثقيلة بالمال خطوة مهمة ستُسهم بتقليل انتشار الأسلحة غير المرخصة، بالإضافة إلى المشاكل العشائرية والاجتماعية".

أضاف: "خلال الأشهر الماضية، زادت حوادث القتل والخلافات العشائرية في مدن أربيل ودهوك والسليمانية، وبالتالي ستقلل هذه الخطوة من تلك الحوادث، وتساهم في تحقيق الاستقرار الأمني والاجتماعي الذي يتمتع به الإقليم". وأوضح أن "المراكز التي افتتحت تديرها وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، وقد سلّمت آلاف الأسلحة بمختلف أنواعها. ويُعطى الشخص الذي يسلم سلاحه شيكاً مصرفياً تعويضاً عن سلاحه الذي سلّمه".

هذا وكانت اللجنة الأمنية في محافظة أربيل أصدرت قرارات عدة، منها إغلاق محلات بيع الأسلحة في المدينة، وتكليف قوات الأمن والشرطة وقوات البيشمركة تشكيل قوات مشتركة وإقامة نقاط تفتيش وتحرٍّ في المناطق التي يشتبه في أنها تحتوي على أسلحة غير مرخصة، واعتقال الذين يذهبون إلى الدوائر الحكومية وهم يحملون الأسلحة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6039 ثانية