فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 824 | مشاركات: 0 | 2023-02-06 09:38:57 |

مئات القتلى والجرحى جراء زلزال بقوة 7,8 درجات ضرب جنوب شرق تركيا وشمال سوريا

انهيار مبنى في مدينة ديار بكر التركية إثر الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة. 6 فبراير/شباط 2023 © رويترز

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

ضرب زلزال بقوة 7,8 جنوب تركيا وشمال سوريا فجر الإثنين. وأعلنت وزارة الصحة السورية أن حصيلة القتلى وصلت إلى 237 قتيلا في المناطق الخاضعة لسيطرة دمشق، فيما أحصى عمال الإنقاذ 120 قتيلا في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة شمال البلاد. من جانبها، حيث مركز الزلزال في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش (جنوب شرق)، ارتفعت الحصيلة إلى 284 قتيلا في تركيا، حسبما أفاد نائب الرئيس فؤاد أقطاي.

أعلنت وزارة الصحة السورية الاثنين أن 237 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في سوريا جرّاء زلزال بقوة 7,8 درجات يقع مركزه في جنوب شرق تركيا قرب الحدود بين البلدين. وجاء في بيان للوزارة "516 إصابة - 237 وفاة في محافظات حلب، اللاذقية، حماه، طرطوس".

لكن عمال إنقاذ محليين أفادوا الاثنين بأن الزلزال العنيف تسبب بمقتل 120 شخصا من السكان في مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في الشمال السوري، إضافة الى مئات المصابين والعالقين تحت الركام. ما يرفع الحصيلة الإجمالية في سوريا إلى 357 قتيلا على الأقل.

   وأعلنت منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني في مناطق سيطرة الفصائل المعارضة والجهادية) في شمال وشمال غرب سوريا المنطقة "منكوبة بالكامل"، داعية إلى مؤازرتها في عمليات الإنقاذ وسط ظروف مناخية قاسية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6050 ثانية