قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية      محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق      العراق يفقد 4000 ميغاواط بسبب توقف الغاز الإيراني      رسميا.. معاقبة رونالدو بعد الاحتفال المثير للجدل      نحو 11% من سكان العراق مصابون بـ"السكري".. تعرّف على مرتبته عالميًا      المحكمة العليا ترد على "طلب ترامب".. قد يقلب الموازين      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة
| مشاهدات : 726 | مشاركات: 0 | 2023-03-25 07:19:34 |

في مهرجان المسرح العراقي ، ( طقوس الحطب ) حضور متميز

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

رغم النتائج التي خرج بها مهرجان المسرح العراقي ، والردود الإيجابية التي قوبلت بها مسرحية ( طقوس الحطب ) تأليف ابراهيم كولان ، واخراج د . نشأت مبارك ، أقول : مجرد اختيار  المسرحية وتأهلها الى مهرجان المسرح العراقي يعتبر انجازا كبيرا لنينوى التي مثلتها ( طقوس الحطب ) وفرقة مسرح قره قوش ، وجاء اختيارها بعد ان أعلن مهرجان المسرح العراقي السادس الذي اقيم في محافظة السليمانية أختيار اثنا عشر عملا مسرحيا من مجموع ستون عرضا تقدموا الى المهرجان .

طقوس الحطب ، عمل مسرحي غير تقليدي يعالج مسألة الحروب التي ابتلى بها العراق ، ولكن استطاع المخرج من إدخال الكرنفال الطقسي يحتفي بالماضي على حساب الحاضر والمستقبل ، بعد ان وظف هذه الطقوس المرتبطة المراسيم الكنسية والاسلامية ليؤكد بان الحرب حالة عامة ابتلى بها الجميع .

وكانت الورقة النقدية التي قدمها الدكتور سعد عزيز عبدالصاحب عن المسرحية في الجلسة النقدية الخاصة ،أضافة الى المداخلات الأخرى لعدد من الحضور ،  ملاحظات اشادوا بها بمجمل العمل تأليفا واخراجا وتمثيلا وديكور وموسيقى .

ومن الجدير بالاشارة اليه الى أن المسرحية حصدت  جائزة أفضل تصميم موسيقي ومؤثرات، للأب دريد بربر والاستاذ انمار بربر ، وترشحت لجائزة أفضل نص مسرحي .

إذن ... شكرا لبغديدي التي مثل شبابها نينوى ، مع تمنياتنا ان تمثل مرة اخرى الوطن في مهرجانات عالمية أخرى .

شكرا لكل اسم ترك بصمة في العمل .













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5645 ثانية