قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1106 | مشاركات: 0 | 2023-04-22 08:26:03 |

البابا فرنسيس: أشجعكم على المثابرة في خدمتكم الخاصة للوحدة في الكنيسة الجامعة

 

عشتار تيفي كوم - الفاتيكان نيوز/

"أشكر الـ "Papal Foundation" وأقدرها على التزامها المستمر في الحفاظ على تدابير الشفافية الكافية، لكي يذهب تمويل المنح الدراسيّة والمشاريع للأشخاص الذين يحتاجون إليها حقًا ويساهم في بناء ملكوت الله على الأرض" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته إلى أعضاء الـ "Papal Foundation"

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح الجمعة في القصر الرسولي بالفاتيكان أعضاء الـ "Papal Foundation" وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال في ضوء مسؤولية الوحدة الموكلة إلى بطرس وخلفائه، أُريد أن أسلِّط الضوء على جانبين من جوانب تعاونكم في رسالة البابا: الأول هو تعزيز الوحدة. لسوء الحظ، نرى أيضًا في يومنا هذا كيف يجرح الانقسام وحدة الكنيسة. يحدث هذا غالبًا بسبب تدفق الأيديولوجيات والحركات التي، على الرغم من وجود نوايا حسنة في بعض الأحيان، ينتهي بها الأمر بإثارة الأحزاب و"العصابات"، حيث يطور كل شخص عقدة تفوق معينة عندما يتعلق الأمر بفهم ممارسة الإيمان. ويتفاقم هذا الأمر أكثر من خلال استخدام المصطلحات الدنيوية، ولاسيما ذات طبيعة سياسية، عندما نتحدّث عن الكنيسة وعن الإيمان نفسه. لقد حذر القديس بولس الكنيسة الناشئة من أدوات الانقسام هذه، التي تتحدث بشكل سطحي أو كامل عن طبيعة الكنيسة كوحدة في التنوع، كوحدة بدون تطابق.

تابع البابا فرنسيس يقول إذ يحركنا الإيمان الصادق والرغبة الشديدة في مساعدة الآخرين، يرتقي أعضاء الـ "Papal Foundation" فوق هذه الانقسامات الحزبية ويعززون الوحدة من خلال التمويل السخي كل عام للعديد من المشاريع والمنح الدراسيّة التي تقدم مساعدة حيوية، دون أحكام مُسبقة أو تمييز، لإخوتنا وأخواتنا عبر العالم. مع الامتنان لشهادتكم بهذا المعنى، أشجعكم على المثابرة في خدمتكم الخاصة للوحدة في الكنيسة الجامعة.

الجانب الثاني أضاف الأب الأقدس يقول، والذي يُذكّر به إسناد المسؤولية إلى بطرس وخلفائه من أجل وحدة الكنيسة، هو الشفافية. كما تعلمون، قام الكرسي الرسولي في السنوات الأخيرة بخطوات مهمة لضمان تنفيذ الخدمات المقدمة للكنيسة الجامعة وللمجتمع بأسره من قبل الدوائر والمؤسسات والمكاتب المختلفة بشفافية كافية. هذا الأمر مهم بشكل خاص في خدمة المحبّة، التي تعتمد على الإرادة الصالحة للعديد من الأشخاص حول العالم وعلى سخائهم. على الرغم من أنه لا يمكننا مقارنتها بالضرر الهائل الناجم عن الفشل في حماية الفئات الأكثر ضعفاً من مختلف أشكال الانتهاكات، إلا أنَّ الفضائح المالية الناجمة عن غياب اليقظة والشفافية تلحق الضرر بسمعة الكنيسة الطيبة ويمكنها أن تشكك في مصداقية الإيمان نفسه. وفي هذا الصدد، أشكر الـ "Papal Foundation" وأقدرها على التزامها المستمر في الحفاظ على تدابير الشفافية الكافية، لكي يذهب تمويل المنح الدراسيّة والمشاريع للأشخاص الذين يحتاجون إليها حقًا ويساهم في بناء ملكوت الله على الأرض.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول أيها الأصدقاء الأعزاء، أعبر مرة أخرى عن امتناني لكل جهودكم وأصلّي لكي تتجددوا في غيرتكم لمساعدة أعمال المحبّة لأسقف روما، الذي يرأس بالمحبّة الكنيسة بأسرها. أوكلكم، مع عائلاتكم وجميع الذين يرتبطون برسالتكم، إلى شفاعة العذراء مريم، أم الكنيسة، وأبارككم من كلِّ قلبي. وأسألكم من فضلكم ألا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6622 ثانية