" الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      بحضور رئيس الوزراء مسرور بارزاني.. قطر تفتتح قنصليةً لها في أربيل      النزاهة: 27 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا لشهر نيسان      تحليل غربي: روسيا تنتج ثلاثة أضعاف إنتاج بلدان "الناتو" مجتمعة من القذائف وبربع الكلفة      حالة غامضة تجعل عيون الإنسان تتلألأ كالمجرة      اختلافات بين أدمغة الرجال والنساء أبرزها اتخاذ القرار.. والدليل بحوزة الـAI      مبابي يسدل الستار على مسيرته مع سان جرمان باللقب 14      البابا يترأس القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة أحد الثالوث الأقدس واليوم العالمي الأول للأطفال      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات
| مشاهدات : 1204 | مشاركات: 0 | 2023-05-20 08:51:40 |

البطريرك ساكو يترأس صلاة الشهر المريمي في كاتدرائية ام الاحزان

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو مساء الجمعة 19 أيار 2023 صلاة الشهر المريمي في كنيسة (كاتدرائية) أم الاحزان في محلة عقد النصارى. وحضرها كهنة بغداد والراهبات وجمع غفير من المصلين.

 بعد صلاة المسبحة والتأمل بالشهر المريمي لليوم التاسع عشر وطلبة العذراء وصلاة السهرانة التي نظمتها كنيسة مار كوركيس الكلدانية مع تراتيل للعذراء، شكر غبطته الكهنة والمؤمنين على صلاتهم ووقفتهم التضامنية في الجمعة الماضية 13 أيار 2023 في ساحة التحرير ببغداد. الحدَث الأول من نوعه في تاريخ العراق المعاصر، إختار فيه المؤمنون ان يحملوا الشموع وأغصان الزيتون والأعلام العراقية إحتجاجاً على إستهداف رأس الكنيسة في العراق، لاضعاف المسيحيين والتحكم بمقدراتهم سياسياً ومادياً. بذلك أثبتت الكنيسة أن لها تاريخ عريق وقوة روحية ومعنوية ووطنية لتصدهم. حقاً كانت هذه الايام درب صليب لنا بكل معنى الكلمة، ولكننا نأمل ان يتحول كل هذا الى خير العراقيين جميعاً. لا ينتظر غبطته شيئاً من الحكومة العراقية، انما سوف يقوم بمبادرة، قريباً.

الى تقديم صلاة المسبحة الى مريم العذراء سلطانة الكنيسة، من أجل الكنيسة الكلدانية التي تواجه هجمة شرسة من الاتهامات والأكاذيب .. من يقود الكنيسة ويحميها هو الله، لذلك أننا لا نخاف. وعندما تكون  قيادة الكنيسة على الحق لا يهزها هزيز. القيادة مواقف وأفعال وليست طموحات ومصالح وخطابات. للكنيسة رسالة سامية تربطها بالناس وبالأرض، ومستعدة ان تدفع الثمن مهما كان باهظاً على مثال الرسل والآباء الأوائل. من يلبس الصليب على صدره فوق ملابسه، عليه ان يلتزم  بروحانية المسيح، ويطبق وصايا الله: لا تقتل (القتل أشكال) لا تسرق، لا تكذب، لا تشهد بالزور، لا تزني.. والا لينزعه لان الصليب هوية وليس زينة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7188 ثانية