" الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية ليفو      الإحتفال بالذكرى ٧٠ لتكريس بازليك العذراء سيدة فاتيما وتكريس مذبح جديد للبابا يوحنا بولس الثاني      الجامعة الكاثوليكية في أربيل بذرة للأمل      العراق يستلم ثلاث قطع اثرية من سويسرا تعود للحضارة الاشورية      رياحين " بيت يسوع الطفل " تطلق كلماتها للسلام والجمال      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي      كلمة قداسة البطريرك مار أفرام الثاني في افتتاح المؤتمر الأكاديمي المشرقي الثاني – "قضايا مشرقية" المنعقد في المقرّ البطريركي، العطشانة – لبنان      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه، في مقرّ السفارة الإيرانية في بيروت      بحضور رئيس الوزراء مسرور بارزاني.. قطر تفتتح قنصليةً لها في أربيل      النزاهة: 27 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا لشهر نيسان      تحليل غربي: روسيا تنتج ثلاثة أضعاف إنتاج بلدان "الناتو" مجتمعة من القذائف وبربع الكلفة      حالة غامضة تجعل عيون الإنسان تتلألأ كالمجرة      اختلافات بين أدمغة الرجال والنساء أبرزها اتخاذ القرار.. والدليل بحوزة الـAI      مبابي يسدل الستار على مسيرته مع سان جرمان باللقب 14      البابا يترأس القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة أحد الثالوث الأقدس واليوم العالمي الأول للأطفال      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية القطرية      هل ساهم اعتقال حوضية حكومية "بالخطأ" بأزمة الوقود جنوب العراق؟      المرشح المستقل كينيدي يتهم ترامب وبايدن بانتهاك الحريات
| مشاهدات : 738 | مشاركات: 0 | 2023-05-21 11:47:57 |

تضارب أوكراني بشأن سقوط باخموت.. وحديث عن "مأساة"

كييف: القتال مستمر في مدينة باخموت

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

أعلنت أوكرانيا، الأحد، أنها لا تزال تقاتل للسيطرة على مدينة باخموت بشرق البلاد بعد أن قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق إن المدينة باتت "في قلوبنا فقط".

وخلال الساعات الماضية ثارت حالة من التضارب بشأن التصريحات الصادرة عن المسؤولين الأوكرانيين بشأن سقوط باخموت.

وأعلنت روسيا، السبت، السيطرة بالكامل على المدينة التي دمرتها الحرب في شرق أوكرانيا، وإذا ثبت هذا فسيكون نهاية للمعركة الأطول والأكثر دموية في الحرب الدائرة منذ قرابة 15 شهرا.

 

ماذا قال زيلينسكي عن باخموت؟

وقال زيلينسكي، قبل اجتماع مع الرئيس الأميركي جو بايدن في اليابان، إنه يعتقد أن "أوكرانيا خسرت المدينة، لكنه أضاف عليكم أن تفهموا أنه لا يوجد شيء هناك...لقد دمروا (الروس) كل شيء".

وتابع: "اليوم باخموت في قلوبنا فقط. لا يوجد شيء في هذا المكان".

كان زيلينسكي يتحدث إلى جانب الرئيس الأميركي في قمة مجموعة السبع في هيروشيما باليابان.

وقال زيلينسكي: "إنها مأساة".

 

المتحدث باسم زيلينسكي

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئيس الأوكراني إن زيلينسكي لم يؤكد سيطرة القوات الروسية على مدينة باخموت المحاصرة في شرق أوكرانيا.

وكتب سيرغي نيكيفوروف على فيسبوك: "سؤال المراسل كان: الروس قالوا إنهم سيطروا على باخموت... وكان رد الرئيس: لا أعتقد ذلك".

وأضاف باللغة الأوكرانية: "بهذه الطريقة نفى الرئيس الاستيلاء على باخموت".

وذكر معهد دراسة الحرب، وهو مركز أبحاث مقره في واشنطن، مساء السبت، أن الاستيلاء الروسي على آخر ما تبقى من باخموت "ليس مهما من الناحية التكتيكية أو العملياتية".

وأضاف: "السيطرة على هذه المناطق لا يمنح القوات الروسية مساحة تذكر من الناحية التشغيلية لمواصلة شن عمليات هجومية والتصدي للهجمات المضادة الأوكرانية المحتملة".

 

الموقف الروسي

من جانبها، ذكرت الوزارة الروسية - مستخدمة اسم المدينة السوفيتي - ”في اتجاه أرتيوموفسك (باخموت) التكتيكي، أكملت فرق الهجوم التابعة لمجموعة فاغنر العسكرية الخاصة - بدعم من المدفعية والطيران من مجموعة القتال الجنوبية - تحرير مدينة أرتيوموفسك".

ونقلت وكالات أنباء حكومية روسية عن المكتب الصحفي للكرملين قوله: "الرئيس فلاديمير بوتين يهنئ الوحدات الهجومية لفاغنر، وكذلك جميع جنود وحدات القوات المسلحة الروسية، والذين قدموا لهم الدعم اللازم من أجل الانتهاء من عملية تحرير أرتيوموفسك".

ويستعر القتال حول باخموت منذ أكثر من 200 يوم.

وليس من الواضح من الذي دفع ثمنا باهظا في معركة باخموت، إذ تكبدت كل من روسيا وأوكرانيا خسائر بشرية يعتقد أنها بالآلاف، على الرغم من أن أيا منهما لم تكشف عن عدد الضحايا.

وكان زيلينسكي شدد على أهمية الدفاع عن باخموت في مقابلة مع الأسوشيتدبرس في مارس، قائلا إن سقوطها قد يسمح لروسيا بحشد الدعم الدولي لصفقة قد تتطلب من كييف تقديم تنازلات غير مقبولة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6312 ثانية