الرئيس مسعود بارزاني: تسمية لويس ساكو بطريركاً على الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم خطوة في محلها      خلال محاضرة في أستراليا … أوغنا يدعو إلى أستثمار قيم الحداثة في تطوير ثقافتنا السريانية      أوغنا يلتقي بأدباء ومثقفي المهجر في أستراليا      غبطة البطريرك ساكو يستلم الأمر الديواني بتسمِيَّته بطريركاً على الكنيسة الكلدانية ومتوليّاً على أوقافها      السوداني يصدر أمراً ديوانياً بتسمية الكاردينال لويس ساكو "بطريرك" للكلدان في العراق والعالم      البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الأوائل في مدارسها في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بطقس الرسامة ‏الشمّاسيّة للهوبذيقنا كولن بيث إيشو - كنيسة مار ادّي الرسول/ كاليفورنيا‏      قداس الاحد الخامس بعد القيامة - كنيسة مار بولس الرسول للسريان الارثوذكس في مدينة سانتي بولاية ‏كاليفورنيا الامريكية      المسيحيون في الذكرى العاشرة لتهجيرهم (2014)، يَفْتَرِسُهُم القلق، والهجرة مستمرة      قناة عشتار الفضائية تزور الأب لوي عبد المسيح للاطمئنان على صحته بعد العملية الجراحية      حكومة إقليم كوردستان تحدد عطلة عيد الأضحى المبارك      بسبب الإهمال والفساد الحكومي.. الحرائق تلتهم المشافي والجامعات العراقية      يدعم الذكاء الاصطناعي ويساعد على إطالة عمر البطارية.. 10 مزايا جديدة في نظام IOS 18 الجديد      رئيس حكّام يورو 2024: شرح قرارات "الفار" على الشاشات العملاقة بملاعب البطولة      صديق للإنسان.. جيل جديد من المضادات الحيوية يقتل البكتيريا الخارقة      120 مليونا.. رقم قياسي للمهجرين قسراً حول العالم      ظهور نوع مختلف من النمل حول قلعة أربيل.. والصحة تتدخل      نرمين معروف تكشف حجم الأموال المخصصة لإقليم كوردستان من الموازنة العامة      تقرير حقوقي ينقل شهادات أطفال يعملون بمهنة "قاسية" في العراق: انتهاكات جسيمة      بيع كتاب نصوص طقسية مسيحية قديم بـ4 ملايين دولار في لندن
| مشاهدات : 789 | مشاركات: 0 | 2023-06-01 10:56:14 |

زراعة إقليم كوردستان: موافقة بغداد على تسويق محاصيل فلاحي الإقليم في المحافظات العراقية

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أعلنت وزارة الزراعة والموارد المائية في إقليم كوردستان، يوم الأربعاء (31 أيار 2023)، صدور "قرار مهم" من بغداد يصب في مصلحة فلاحي الإقليم بالسماح بنقل وتسويق محاصيلهم الزراعية في محافظات العراق كافة.

وقالت الوزارة في بيان: "بعد جهود حثيثة واجتماعات مستمرة لوفد الوزارة مع المسؤولين العراقيين في الحكومة الاتحادية، وافقت وزارة الزراعة الاتحادية في اجتماع هيئة الرأي السادس بالسماح بنقل السلع والمحاصيل الزراعية من إقليم كوردستان إلى المحافظات الآخرى كافة وبالعكس".

وأشار البيان إلى أن محاصيل الفلاحين في إقليم كوردستان تعد ضمن المنتوج المحلي في العراق وبهذا لا يسري عليها إجراءات الحظر الخاصة بمنع استيراد المنتجات الأجنبية من الخارج لدعم المحصول الوطني.

وذكر بيان وزارة الزراعة والموارد المائية في الإقليم أن القرار اشترط أن تكون المحاصيل التي يتم تصديرها إلى المحافظات العراقية مدعومة بشهادة تثبت أنها منتجة محلياً وصادرة عن مديريات الزراعة في محافظات الإقليم.

وإلى جانب تسويق منتجات الإقليم محلياً في العراق، قدمت التشكيلة الوزارية التاسعة لحكومة كوردستان، تسهيلات كبيرة للتجار الراغبين في تصدير المنتجات الزراعية المحلية الى الخارج، بعد تلبية احتياجات السوق المحلية، على ان تصدر المنتجات والمحاصيل بإسم وعلم كوردستان، وقد قامت عدة مصانع محلية وبمساعدة الحكومة بتعبئة منتجات مزارعي كوردستان في اكياس وعلب كرتونية خاصة، ودونوا عليها جملة: (صنع في كوردستان - Made in Kurdistan) ليتم تصديرها وبيعها في الأسواق العالمية.

وقال آراس حميد مالك مصنع لتصدير المنتجات المحلية، إن المنتجات المحلية المصدرة للخارج تخضع للرسوم الجمركية لكن لا يتم تحصيل أي مبالغ من التجار الذين يصدرون تلك المنتجات، فقد كان الإعفاء الجمركي قراراً من التشكيلة الوزارية لدعم المزارعين والتجار لحثهم وتشجيعهم على تصدير المنتجات المحلية، وتعزيز وتطوير القطاع الزراعي ومساعدة الفلاحين والمزارعين على تسويق وبيع منتجاتهم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5802 ثانية