مسيحيون يخلون قريتهم بناحية كاني ماسي إثر الاشتباكات بين الجيش التركي و"PKK"      زيارة غبطة المطران مار ميلس زيا الى قنصلية جمهورية العراق في سيدني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار ملبورن الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى إرسالية الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      #منتدى_بغديدا_للقراءة ... يقرأ ( لم يبق أحد )      بعد أسابيع من اكتشاف "العبث بالاضابير".. شبهات على حريق "شعبة أملاك الناصرية"      بصور وعلامات وردية.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة      ترامب يؤكد أن هاريس ستكون خصما أسهل في الانتخابات المقبلة من الرئيس الحالي جو بايدن      غوتيريش: حان الوقت لإنهاء الحرب الرهيبة في قطاع غزة والتوصل لاتفاق      دراسة تزعم اكتشاف تاريخ ظهور الحياة على الأرض      نهائي "يورو 2024".. ما هي نقاط قوة إسبانيا وإنجلترا؟      البابا يدعو للإصغاء إلى النساء اللواتي يعانين غالباً من عدم الإقرار بدورهن      البابا سيجد كنيسة قوية ومتعددة الثقافات في بابوا غينيا الجديدة      منظمة أميركية: نزوح 182 عائلة من دهوك بسبب العمليات التركية
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2023-11-28 11:59:08 |

بعد شهرين من الفاجعة .... الادباء السريان يستذكرون الحدث

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

ودعت بغديدي الشهيدة ( رافدة حنا مجيد شيتو ) وهي الشهيد 133 من قائمة شهداء قاعة العرس، إذن الحدث يتجدد مع كل شهيد تودعه بغديدي.

ووفاءً لشهداء فاجعة عرس بغديدي ، نظم اتحاد الادباء والكتاب السريان وقفة تابينية مساء يوم السبت 25 تشرين الثاني 2023 في دار مار بولس للخدمات الكنسية .

بدات الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت عن راحة شهداء الفاجعة ، بعدها القى الاديب روند بولص كلمة استذكر فيها الوقفة التضامنية مع هذا الحدث الجلل من قبل الرئاسات الثلاث في الدولة والمؤسسات الرسمية والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشخصية داخل وخارج العراق .

الاعلامي اكد مراد نائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان ، اكد بان الحادثة يجب ان لا تمر دون ان تكون هناك فعاليات رسمية وشعبية تستعيد الجريمة إضافة الى مشاركة الادباء والفنانين وبقية شرائح المجتمع في توثيق هذا الحدث ، واتحاد الأدباء سيقوم بإصدار عدد خاص من مجلة سفروثا عن الفاجعة .

بعدها استمعت الهيئة الادارية الى ملاحظات واقتراحات الحضور ، ثم القى عدد من الشعراء قصائد عن الفاجعة.













أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6285 ثانية