تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      رئيس إقليم كوردستان والرئيس البلغاري يؤكدان على تعزيز علاقات صوفيا مع بغداد وأربيل      العراق التاسع عربياً في مؤشر الحريات متفوقاً على الإمارات والبحرين وقطر      اتجاه لإرجاء محاكمة ترامب في قضية "الوثائق السرية"      انقلاب قشرة الأرض "رأسا على عقب" أسفل البحر المتوسط يهدد بكوارث      زوجة بطل المونديال تسرق قميصه وتبيع ميداليته      نوع من الفيتامين قد يسبب الإصابة بأمراض القلب.. فاحذروه      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي بعنوان "الرجل والمرأة صورة الله: من أجل أنتروبولوجيا للدعوات"      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي
| مشاهدات : 681 | مشاركات: 0 | 2023-11-30 13:43:54 |

جيسوس.. طريق صديقه "الفضائي" رونالدو نحو الإنجازات

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

يضع ديربي الرياض بين الهلال والنصر، يوم الجمعة، جورجي جيسوس أمام فرصة جديدة لإيقاف تفوق مواطنه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كسب المدرب البالغ من العمر "69 عاما"، والذي يملك ذكريات سيئة أمام صديقه الذي وصفه في تصريح سابق باللاعب الـ "فضائي"، خاصة وأنه يملك 4 مساهمات تهديفية أمامه.

وسعى المدرب الحالي للهلال جاهدا إلى ضم الأسطورة البرتغالية صاحب الـ 5 كرات ذهبية إلى فريقه السابق، ولطالما أشاد برونالدو في فترات سابقة، رغم أن المهاجم البالغ من العمر "38 عاما" أطاح به من مسابقتين في ثلاث مواجهات ماضية.

 

كان من المفترض أن يكون اللقاء الأول بينهما في يناير 2003، عندما واجه جيسوس، مدرب إستريلا أمادورا حينها، فريق سبورتينغ لشبونة الذي كان يضم في صفوفه كريستيانو رونالدو، لكنه لم يتواجد في قائمة فريقه الذي فاز بهدف دون مقابل وأخرج فريق جيسوس من دور الـ 16 في كأس البرتغال.

وفي موسم 2016-2017، وضعت قرعة دوري أبطال أوروبا جيسوس ورونالدو في مجموعة واحدة، عندما كان المدرب مديرا فنيا لسبورتنغ والثاني قائدا لهجوم ريال مدريد، وتمكن النادي الإسباني من التفوق في المباراتين بنتيجتي 2-1، ووضع قائد منتخب البرتغال بصمته بهدف وصناعة آخر في المواجهتين.

وتأهل ريال مدريد لاحقا إلى المراحل المتقدمة وحقق البطولة، كما نال رونالدو جائزة هداف تلك النسخة، في حين ودع سبورتنغ رفقة جيسوس المسابقة من مرحلة المجموعات.

 

وقبل المواجهة الثانية في دوري أبطال أوروبا، أصر جيسوس على أن هناك عدة طرق لإيقاف كريستيانو رونالدو، وكان واثقا من أن فريقه قادر على منعه من التأثير على نتيجة اللقاء، وأضاف في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: ولد رونالدو ليسجل الأهداف، إنه المهاجم الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في العالم، لكن نعم، هناك طرق لإيقاف شخص بموهبته، المفتاح هو أنه يجب أن يتم ذلك بمساعدة جميع اللاعبين، ويجب ألا تكون هناك مساحة أمامه.

ولطالما، أعلن المدرب الحالي للهلال إعجابه بقدرات مواطنه، ووصف رونالدو بـ "الفضائي" عندما سئل عنه خلال مؤتمر صحافي في أبريل 2018 بعد هدفه الشهير في يوفنتوس، وقال حينها: يوضح هذا الهدف للجميع أنه كائن فضائي، وأكثر من ذلك فهو يبلغ من العمر 33 ويظهر هذه القدرة البدنية.

وفي 2021 عندما كان مدربا لبنفيكا البرتغالي، تحدث جيسوس مجددا عن مواطنه، قائلا: لا يشعر اللاعب بالضغط إذا لم تكن هناك متعة أو شغف بما يفعله، إذا كان هناك شغف سيسيطر على اللاعب، مثل رونالدو، الذي يظهر الكثير من المتعة والعاطفة والمسؤولية، لهذا السبب سيلعب حتى يبلغ الأربعين من عمره.

وقبل انتقال رونالدو إلى النصر في يناير 2023، سعى فنربخشه التركي الذي كان يقوده جيسوس للتعاقد مع رونالدو، قبل أن يوضح المدرب البرتغالي: أنا صديق لرونالدو، لكنه لا يريد أن يأتي، لديه أفكار أخرى، أعتقد أنه لا يريد اللعب في أي دوري آخر غير أحد الدوريات الخمس الكبرى، وأعلم أنه لن يلعب لفنربخشه.

وفي بداية الموسم الحالي، وضع نهائي كأس الملك سلمان للأندية رونالدو وجيسوس وجها لوجه في الطائف، سجل كريستيانو رونالدو قبل خروجه مصابا، هدفين ليقود عشرة لاعبين من فريقه النصر السعودي للفوز على غريمه المحلي الهلال 2-1 والتتويج باللقب، ونال بعدها قائد النصر جائزة هداف البطولة.

واللقاء الرابع بينهما، سيكون مساء الجمعة على استاد مدينة فهد الرياضية، ضمن الأسبوع الـ 15 من الدوري السعودي الذي يتصدره الهلال بـ "38 نقطة" وبفارق 4 نقاط عن غريمه النصر صاحب المركز الثاني.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5653 ثانية