تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      رئيس إقليم كوردستان والرئيس البلغاري يؤكدان على تعزيز علاقات صوفيا مع بغداد وأربيل      العراق التاسع عربياً في مؤشر الحريات متفوقاً على الإمارات والبحرين وقطر      اتجاه لإرجاء محاكمة ترامب في قضية "الوثائق السرية"      انقلاب قشرة الأرض "رأسا على عقب" أسفل البحر المتوسط يهدد بكوارث      زوجة بطل المونديال تسرق قميصه وتبيع ميداليته      نوع من الفيتامين قد يسبب الإصابة بأمراض القلب.. فاحذروه      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي بعنوان "الرجل والمرأة صورة الله: من أجل أنتروبولوجيا للدعوات"      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي
| مشاهدات : 1031 | مشاركات: 0 | 2023-12-03 09:34:32 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في أمسية بمناسبة عيد القديسة بربارة وقرب حلول عيد الميلاد في إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – الشرفة

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

  في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت ٢ كانون الأول ٢٠٢٣، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في أمسية بمناسبة عيد القديسة بربارة وقرب حلول عيد الميلاد المجيد، أقامَتْها إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية - الشرفة، درعون - حريصا.

    شارك في الأمسية صاحبا السيادة مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول راعوية الشبيبة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح نائب مدير الإكليريكية وقيّم دير الشرفة، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والشمامسة الطلاب الإكليريكيون.

    خلال الأمسية، ارتدى الطلاب الإكليريكيون ألبسة تنكّرية بمناسبة عيد القديسة بربارة، وعرضوا سيرة حياتها في تأمّل روحي.

    ثمّ وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية إلى الإكليريكيين

    أكّد فيها على أنّنا "تلاميذ الرب يسوع، وقد دعانا كي نسير معه ونرافقه في مشوار كرازة العالم أينما كنّا، في الشرق أو في الاغتراب. لذا علينا كإكليريكيين أن نجدّد إيماننا ورجاءنا بالرب، وننشر حولنا الإيمان والرجاء مهما كانت الظروف".

    ولفت غبطته إلى أنّ "قداسة البابا فرنسيس يفكّر كثيراً بالشباب وبالدعوات، ونحن نستعدّ للدورة الثانية من الجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني الذي سيعقده قداسته في تشرين الأول القادم ٢٠٢٤. نسألكم أن تصلّوا من أجلنا كي نستطيع أن نقدّم الروحانية الشرقية والتقليد الكنسي في الشرق ومفهوم السينودس الشرقي للكنيسة الجامعة".

    وشدّد غبطته على أنّنا "سنبقى شعب الرجاء بالرغم من عدم وجود بصيص أمل لحلّ الوضع في غزّة، ونحن نصلّي إلى ربّ السلام كي يحلّ أمنه وسلامه في بلادنا. وجميعنا نعلم جيّداً أنّ ظروف الهجرة صعبة، وهي التي تفرغ بلادنا وكنيستنا في الشرق من عنصر الشباب. كما أنّ الوضع هنا في لبنان يسوء أكثر، ويضاف ذلك إلى الأزمات في العراق وسوريا. لذا نعود فنجدّد ثقتنا بالرب يسوع، ونسأله أن يقوّينا حتّى نقبل أحكامه الإلهية، وكذلك ما يحدث من الأزمات في العالم، من روحية واجتماعية وأخلاقية".

    وطلب غبطته من الطلاب الإكليريكيين أن ينقلوا "تهنئتنا وبركتنا لرعاياكم وأهلكم وذويكم بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، مع دعائنا كي يحلّ الرب أمنه وسلامه، ويعيد هذه البلاد المفجوعة إلى سابق عهدها من السلام والأمان والاتّفاق بين جميع المواطنين".

    وختم غبطته كلمته ضارعاً "إلى الرب يسوع أن يحفظكم، بحماية العذراء مريم سيّدة النجاة وجميع القديسين والشهداء، مع التمنّيات أن تكون مواسم هذه الأعياد أيّاماً مباركة علينا جميعاً".

    بعدئذٍ منح غبطته الجميع بركته الأبوية، ثمّ جرى تبادُل التمنّيات بمناسبة الأعياد المجيدة.














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5623 ثانية