تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      رئيس إقليم كوردستان والرئيس البلغاري يؤكدان على تعزيز علاقات صوفيا مع بغداد وأربيل      العراق التاسع عربياً في مؤشر الحريات متفوقاً على الإمارات والبحرين وقطر      اتجاه لإرجاء محاكمة ترامب في قضية "الوثائق السرية"      انقلاب قشرة الأرض "رأسا على عقب" أسفل البحر المتوسط يهدد بكوارث      زوجة بطل المونديال تسرق قميصه وتبيع ميداليته      نوع من الفيتامين قد يسبب الإصابة بأمراض القلب.. فاحذروه      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر دولي بعنوان "الرجل والمرأة صورة الله: من أجل أنتروبولوجيا للدعوات"      البيت الأبيض يؤكد دعمه لـ "كوردستان قوية وحقوقها الدستورية"      الفساد المستشري أدى لانسحاب"شل" البريطانية من العراق: مسؤولون حكوميون طالبوا الشركة بـ 4 مليارات دولار      تهدد الغرب والصين.. وثائق تكشف "خطر" نووي روسي
| مشاهدات : 1270 | مشاركات: 0 | 2023-12-11 20:44:42 |

بلاغ صادر عن تحالف اثرا

عشتار تيفي كوم/

عقدت الاحزاب المنضوية في تحالف اثرا الانتخابي يوم ١٠ كانون الاول ٢٠٢٣ اجتماعاً اعتياداً في أربيل - عنكاوا لمناقشة المستجدات في الساحة السياسية العراقية وإقليم كردستان والاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائها في ١٨ كانون الاول ٢٠٢٣.
وأكد الاجتماع رفضه محاولات استغلال مقاعد الكوتا الخاصة بشعبنا في برلمان اقليم كوردستان العراق والتي تم الاستحواذ عليها من قبل الحزب الحاكم واليوم يراد توزيعها على اساس سياسي محاصصاتي الهدف منه الإمعان في مصادرة إرادة شعبنا ومنعه من انتخاب ممثليه وفق ما تمليه ارادته تلك.
وأشاد الأجتماع بالبيان الصادر من مكتب البارزاني والذي أكد على ضرورة أن تقوم المكونات القومية في الاقليم بتقرير مصيرها بنفسها دون فرض أي إرادة عليها من خارجها، مؤكداً على عدم خلط حقوقها بأي مصالح سياسية أو التعامل معها بشكل غير عادل، ومن جانبنا نطالب القوى السياسية في الاقليم العمل بجد لترجمة مفاهيم هذه المبادرة في قانون الانتخابات بحيث يضمن حق شعبنا في انتخاب ممثليه دون وصاية سياسية وعدم التدخل في عملية مصادرة مقاعد الكوتا من خلال ضخ عشرات الالاف من الاصوات من خارج المكون.
كما ناقش الاجتماع التحديات التي تواجه شعبنا في الوطن مع تزايد الضغوطات السياسية وعدم إيفاء الدولة بإلتزاماتها تجاهه وخصوصاً في مناطق سهل نينوى التي ما تزال تعاني من أثار اجتياح داعش الإرهابي والتهجير القسري، يضاف عليها فاجعة محرقة عرس بخديدا.
وفي الختام دعا الاجتماع أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات والذهاب إلى صناديق الاقتراع وانتخاب ممثليهم وفق ارادتهم الحرة.

أربيل - عنكاوا
١٠ كانون الأول ٢٠٢٣

تحالف أثرا
- الحركة الديمقراطية الآشورية
- حزب ابناء النهرين
- حزب اتحاد بيث نهرين الوطني
- الحزب الوطني الآشوري
- المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5571 ثانية