غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      عشر سنوات على ترميم لوحة المسيح القائم القماشية في كنيسة القبر المقدس      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية (ازخ) ‏      بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      الاتحاد الأوروبي يضغط على العراق لاستعادة المهاجرين      انفجارات قرب محطة زابوريجيا..والوكالة الذرية تحذر من "كارثة"      بيع ساعة "قنبلة هيروشيما الذرية" في مزاد      ألونسو يحطم رقم البايرن القياسي في فوز ليفركوزن على ماينز      التأمل الأول لزمن الصوم مع واعظ القصر الرسولي      إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذر من استخدام الساعات الذكية لقياس سكر الدم      عبر المشاريع الاستثمارية والخدمية.. هوراماني يؤكد توجيه مسرور بارزاني بـ " إحياء" حلبجة      بعد توقف 10 سنوات.. العراق يفتتح اليوم الجمعة مصفاة الشمال في بيجي      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة
| مشاهدات : 1444 | مشاركات: 0 | 2024-02-08 11:18:11 |

نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا يرعى حفل تكريم الطلبة المتخرجين في ذكرى استشهاد البطريرك مار بنيامين شمعون – استراليا

 

عشتارتيفي كوم- كنيسة المشرق الاشورية/

 

في يوم الأحد المصادف 4 شباط 2024، اجتمع المؤمنون في كاتدرائية القديس مار عبديشوع في ملبورن، أستراليا، للاحتفال بتذكار الشهيد المبارك والقديس مار بنيامين شمعون الجاثليق.

واستهل هذا اليوم المبارك بالاحتفال بالقداس الإلهي الذي اقامه نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا، أسقف كنيسة المشرق الآشورية على أبرشية فيكتوريا ونيوزيلندا.

بعد الخدمة الليتورجية المقدسة، أقامت جمعية شباب كنيسة المشرق الآشورية في ملبورن، فطور صباحي في قاعة الموناليزا، احتفالاً بحياة هذه القديس المبارك، حيث تضمن البرنامج ايضاً، حفل التخرج السنوي لعام 2024، والذي احتفى بإنجازات خريجي كل من: مدرسة اللغة الآشورية، المدارس الثانوية، ، TAFE، اضافة الى خريجي الجامعات.

بدأ البرنامج بمراسم وضع إكليل من الزهور من قبل نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا، برفقة آبائنا الأجلاء والخريجين الكرام، وبعد صلاة الافتتاح ووجبة الإفطار الصباحية، بدأ حفل التخرج، حيث قدم نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا للخريجين، الشهادات والهدايا، مشيداً بجهودهم ومثابرتهم طوال فترة دراستهم.

وشهد الحفل إكمال الشباب الآشوري دورات التعليم العالي مثل الطب وصحة الفم والأعمال، بالإضافة إلى طلاب المدارس الثانوية الذين تخرجوا في عام 2023، والذين حقق عدد منهم بمعدلات بأكثر من 90 ،ATAR “تصنيف القبول في التعليم العالي في استراليا”.

ثم القت كل من، دينورا ميخائيل وجيسي آدم ميخائيل على الحضور، كلمتهما باللغتين الإنجليزية والآشورية، وقدموا نصائح حكيمة حول رحلتهما الأكاديمية الشخصية، وأهمية التعليم، وكيف ساعدهم إيمانهم بالله على طول الطريق.

أعقب هذان الخطابان الجميلان، الكلمة الرئيسية من قبل نيافة الأسقف مار بنيامين إيليا، أسقف أبرشية فيكتوريا ونيوزيلندا، الذي أشاد بجهود الخريجين المضنية وتفانيهم الثابت في تحقيق إنجازاتهم الهامة.

واستوحى نيافته في كلمته، من حياة القديس مار بنيامين شمعون، مذكراً بتضحياته الكبيرة والبارزة عندما واجه إنذاراً نهائياً من قبل أعضاء الحكومة التركية ليختار بين أخيه أو أمته، فاعلن بإصرار “من المستحيل بالنسبة لي ولشعبي أن نستسلم بعد رؤية الفظائع التي ارتكبتها حكومتكم بحق شعبي الآشوري، لذلك أخي شخص واحد، بينما شعبي كثير، أفضل أن أفقد أخي ولكن ليس أمتي”.

وشدد نيافته على أنه من خلال تضحيات كهذه، التي جسدها ومثلها مار بنيامين شمعون، فانه لدينا الآن الفرص لممارسة إيماننا، واحتضان ثقافتنا ولغتنا، والعيش في سلام وازدهار، مؤكداً على اهمية ومسؤولية خريجينا أن يساهموا بجهودهم مرة أخرى في المجتمع وأن يعملوا معًا من أجل الصالح العام للكنيسة المقدسة وامتنا الآشورية.

جدير بالذكر، ان الاحتفال بتخرج طلبتنا، يقام سنوياً، في ذكرى استشهاد مار بنيامين شمعون تكريماً لتضحياته من أجل الكنيسة والقضية الآشورية.















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6574 ثانية