قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1096 | مشاركات: 0 | 2024-02-29 09:27:38 |

إستطلاعات موجِعة ضدّ بايدن..

منصور سناطي

 

   قبل أقل من عام على الإنتخابات الأمريكية  ، تشير الإستطلاعات على تقدم ترامب في الولايات المتارجحة على بايدن بسبب أدائه الضعيف وتعامله مع الحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل  وفي القضايا الدولية الأخرى كالحرب الروسية الأوكرانية والعلاقات الصينية الأمريكية  والخلاف حول تايوان  وقضايا الشرق الأوسط  وغيرها من القضايا ذات الصلة .

   لكن ترامب يواجه تحديات كبيرة ايضاً ، حيث قضايا الفساد المالي والإحتيال في نيويورك قد تكلفه ثروته وعقاراته العملاقة إذا ثبتت عليه التّهم  ، وعدم الرضى لبعض الجمهوريين على إداء ترامب ويتهمونه بشق صفوف الحزب وبذر الخلافات ، ويلاحظ أن بعض المثقفين والأساتذة قد تخلوا عن ترامب وينتقدونه علانية .

   وقال دايفد اكسلورد – مستشار اوباما السابق  ، إن بذور الشك في إداء بايدن وكبر سنّه قد يدفع الديمقراطيين للضغط في إنسحاب بايدن من الإنتخابات وترشيح غيره .

  كما دخل على الخط ستيف هيرمان – كبير المراسلين في صوت أميركا ، قائلاُ : الأرقام تشير إلى غياب روح الحماس حول بايدن وإزدياد القلق حول كبر سنّه .

  ويرى براين سايتشيك – مدير حملة ترامب ، أن تراجعاً ذهنياً  فعليلاً يعاني منه بايدن .

   الخلاصة : في حالة إنسحاب بايدن فمن هو المرشح البديل ؟ هذا هو السؤال المهم ، ربما هذا يزيد من حظوظ ترامب بالفوز ، ولكن ! ماذا لو أدين ترامب ولم

يسمحوا له بالترشييح أو أجبر على سحب ترشيحه قانونياً ؟ ، فمن هو البديل من المرشحين الجمهوريين لمنافسة المرشح الديمقراطي ؟ او مواجهة بايدن في حالة بقائه  المرشح الديمقراطي الوحيد ؟

   هناك الكثير من المفاجآت بإنتظار الإنتخابات الأمريكية ، والعالم في ترقب في خِضَم المشاكل الدولية والصراعات في مختلف بقاع  العالم ، وإن غداً لناظره قريب .

                                                  منصور سناطي










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6033 ثانية