الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية تحيي الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية      أسباب أمنية واقتصادية تعرقل عودة النازحين المسيحيين الى الموصل      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سيادة القسيس بطرس زاعور رئيس الكنيسة الإنجيلية في سوريا      البطريرك ساكو يستقبل الطبيب الايطالي ليوناردو جيوليريتي من جمعية سان ايجيديو      معاون المدير العام للدراسة السريانية تشارك في حضور مؤتمر انطلاق المدرسة الحكومية الالكترونية      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      الخارجية الأميركية مُدينة استهداف حقل كورمور: إهانة لسيادة العراق      نقاشات طويلة وطريق مسدود.. قضية سجن أبو غريب تدخل القضاء الأمريكي في "دوامة"      منتخب العراق الأولمبي يلاقي اليابان في نصف نهائي كأس آسيا لمنتخبات دون 23 عاماً      البابا فرنسيس سيشارك في جلسة قمة مجموعة السبع حول الذكاء الاصطناعي      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2024-03-26 09:39:41 |

المتحدث باسم أبيكور: الكونغرس الأميركي يوجه رسالة للبيت الأبيض حول نفط كوردستان

المتحدث باسم مجموعة صناعة النفط في كوردستان (أبيكور)، مايلز كاغينز

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن المتحدث باسم أبيكور لشبكة رووداو الإعلامية أن الكونغرس الأميركي سيوجه قريباً رسالة رسمية إلى البيت الأبيض بخصوص مسألة نفط إقليم كوردستان، وأضاف أن أردوغان سيزور بغداد للتباحث بشأن نفط كوردستان.

وأشار المتحدث باسم أبيكور إلى أن زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني لواشنطن كانت ضرورية، قبل أن يزور رئيس مجلس الوزراء العراقي أميركا.

في حوار مع رووداو، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، قال المتحدث باسم مجموعة صناعة النفط في كوردستان (أبيكور)، مايلز كاغينز، تحدث عن مسألة استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان.

وصرح كاغينز لرووداو بالقول: "نعتقد أننا سنسمع في الفترة القليلة المقبلة عن رسالة رسمية من الكونغرس، ونعتقد أن الكونغرس الأميركي سيوجه قريباً رسالة إلى البيت الأبيض".

وعن زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني إلى واشنطن، قال كاغينز: "كانت لنا سلسلة اجتماعات جيدة مع الكونغرس، وكذلك زار رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني العاصمة واشنطن في مطلع آذار، واجتمع مع قسم من أعضاء الكونغرس المؤثرين وأعضاء مجلس النواب الأميركي".

ومضى المتحدث باسم أبيكور إلى القول: "هذا النوع من الاجتماعات على هذه المستويات الرفيعة كانت مهمة قبل زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى أميركا في نيسان، وكانت زيارة رئيس الوزراء (مسرور بارزاني) نيابة عن كل الكورد جيدة للغاية".

عن ذلك قال كاغينز: "محم نتوقع تلقي دعوة للاجتماع وتحديد موعد للاجتماع".

وتوقع كاغينز أن تتخذ بغداد بعض الإجراءات بخصوص استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان قبل زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني المقررة إلى واشنطن في 15 نيسان القادم.

وكان رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني قد وصل في (25 شباط 2024) إلى واشنطن واجتمع مع وزير الخارجية الأميركية والعديد من المسؤولين الأميركيين.

فجر أمس (25 آذار 2024)، أصدرت وزارة النفط العراقية توضيحاً من 11 نقطة حول مسألة استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان والعقود والمستحقات المالية للشركات المنتجة للنفط والعقبات التي تقف في طريق استئناف التصدير.

ووصفت وزارة النفط العراقية بياناً لأبيكور بـ"التدخل غير المشروع" في الشؤون السيادية للعراق والتي لا علاقة لها بعمل الشركات، وقالت إن هذا انتهاكاً آخر من جانب هذه المجموعة والشركات المنظمة إليها لا يتفق مع حسن النية وأعمال الاستثمار الأجنبية.

في (25 آذار 2023) توقف تصدير نفط إقليم كوردستان إلى ميناء جيهان التركي، وبعد مرور سنة نشرت أبيكور تقريراً عن ذلك قالت فيه إن الأنبوب الناقل للنفط من العراق إلى تركيا متوقف منذ سنة، وإن ذلك أثر على الشركات النفطية العالمية العاملة في قطاع النفط في إقليم كوردستان.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6075 ثانية