قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 1046 | مشاركات: 0 | 2024-04-10 09:59:04 |

محافظ أربيل لا يستبعد أن يكون حريق سوق البالة مفتعلاً

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

صرّح محافظ أربيل عاصمة إقليم كوردستان أوميد خوشناو، الأربعاء، بأن لجنة التحقيق ستعرض أسباب اندلاع الحريق في سوق الملابس المستعملة بعد عطلة العيد، وستتم إعادة تأهيل المحال المتضررة جراء الحادث في أسرع وقت ممكن.

إذ قال خوشناو في تصريح للصحفيين بعد أداء صلاة العيد في أربيل، إن "الحوادث غير المرغوب فيها التي تحدث في الأسواق الشعبية مثل سوق الملابس المستعملة "اللنكة أو البالة" في أربيل قد حدثت في السنوات السابقة"، مستدركا القول "لكننا لدينا شكوك في حادثة اليومين الماضيين، لأن أسباب الحوادث الأخرى كانت واضحة، أما اليومين الماضيين فقد تم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة وكيف حدثت. كاميرات المراقبة تكشف الكثير، وبعد رمضان ستعلن لجنة التحقيق نتائج كل القضايا التي أثارت الرأي العام".

المحافظ أضاف "نحن نتفهم مخاوف تجار سوق الملابس المستعملة، نحن قلقون ومثلهم نشك في هذا الحريق الذي حدث في اليومين الماضيين (..) وسيتم البدء في إعادة تأهيل المكان في أقرب وقت ممكن، وسيتم أخذ جميع التعليقات والملاحظات من تجار السوق بنظر الاعتبار".

وصباح يوم الإثنين الثامن من شهر نيسان/أبريل الجاري أتت النيران على أكثر من 150 محلاً تجارياً في سوق البالة وسط مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، وذلك بعد أقل من شهرين على حريق مماثل في السوق.

فيما تبنت جماعة تركية "مجهولة"، الحريق الذي أتى على سوق "البالة" في اربيل، وهو الثاني خلال شهرين.

وقالت المجموعة في بيان نشر عبر موقع حمل اسم "ahdi milli teskilati" أو "منظمة العهد الوطني"، إن عناصرها أشعلت النار صباح اليوم، في سوق أربيل"، وذلك من "16 موقعا".

بحسب بيان هذه المجموعة، فإنها تطالب "بالتعامل بالليرة التركية ورفع العلم التركي في قلعة أربيل".

وكانت هذه الجماعة "المجهولة" ذاتها، قد تبنت الحريق الذي نشب بسوق "البالة" في أربيل مساء يوم 27 شباط الماضي، وقالت إنها دمرت اكثر من الف محل، كما ادعت قيامها بأنشطة مماثلة في كركوك وشمال سوريا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6163 ثانية