بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 1290 | مشاركات: 0 | 2024-04-16 12:13:43 |

اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل

 

عشتارتيفي كوم- ايبارشية اربيل الكلدانية/

 

استضافت إيبارشيّة أربيل الكلدانيّة يوم الخميس 11 نيسان 2024 اللقاء العام الأول لأعضاء مجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق بعد انقطاع طويل. وابتدأ النهار بالتجمع في رحاب الجامعة الكاثوليكيّة في أربيل لمجموعة من 80 راهب وراهبة من سبع رهبنات أعضاء في المجلس: الرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانيّة، جماعة إخوة يسوع الفادي الرهبانيّة، رهبنة الإخوة الواعظين/الرهبنة الدومنيكية، رهبنة بنات قلب يسوع الأقدس، الراهبات الدومنيكيّات للقديسة كاترينا السيانيّة، رهبنة بنات مريم المحبول بها بلا دنس الكلدانيات، رهبنة أخوات يسوع الصغيرات.

ورافقت الأخت جميلة ريشا من رهبنة قلبَي يسوع ومريم الأقدسَين (لبنان) المشاركين في اللقاء الذي تمحوَر حول ما عاشته الكنيسة في خلال السينودس المنعقد في تشرين الأول 2023 بروما، وسلّط اللقاء الضوء على ديناميّة المحادثة الروحيّة في الجماعة كحيويّة للتمييز في كنيسة الشركة والمشاركة، منطلقين من مشاركة صلاتنا بالاصغاء المنتبه لصلاة الآخرين لاكتشاف طرق عمل الروح القدس الذي يكشف لنا عن ذاته لنصبح جسداً واحداً. وكانت هناك محطتين في هذا النهار، الأولى: "في مدرسة يسوع... لنصغِ"، والثانية: "في مدرسة يسوع... أتكلم".

وأختتم اللقاء بالاحتفال بالقداس الالهي الذي ترأسه سيادة المطران مار بشّار متي وردة رئيس أساقفة أيبارشيّة أربيل الكلدانيّة الذي بارك هذا اللقاء ودعا الرهبنات للمشاركة في هذا القداس ليمنحنا الرب النعمة على الدوام لنكون أمناء للدعوة التي باركنا بها في الكنيسة، وقدم موعظة حول لقاء مريم بالرب القائم من بين الأموات الذي جعلها مبشرة بقيامته للتلاميذ مرافقاً له في ايمانها متحولة من خاطئة الى مُحِبّة، ومن ضعيفة الإيمان إلى رسولة بشرى القيامة المفرحة.


























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6177 ثانية