الشيخ جورج شمعون رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق يلتقي بالقنصل الهنكاري      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ في كنيسة العذراء سيدة السريان – دهوك      في بغديدا ... تكريم المدير العام للثقافة والفنون السريانية      وفد من الدراسة السريانية يشارك في ورشة عمل عن مخاطر ظاهرة التحرش      الكاردينال ساكو يستقبل الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق      الصور الرسمية للمجمع السنهادوسي الثالث لكنيسة المشرق‏ الآشوريّة، برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس جمعية كهنة بزمّار البطريركية والأسقف المنتخَب معاوناً لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك      شبيبة الابرشية البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية تستضيف وفداً من اعضاء منظمة اسيرو - فرع لندن‏      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      أول من استخدمه الجيش الأمريكي، ويلجأ إليه ناشطون!.. ما هو “الدارك ويب” وكيف تحمي نفسك من مخاطره؟      الأمطار الغزيرة تستمر بالهطول في إقليم كوردستان      دانة غاز: عودة الإنتاج في حقل كورمور إلى مستوياته الاعتيادية      مسؤول في صندوق النقد: احتمالية انهيار النظام النقدي العالمي موجودة بالفعل      بتوصية أميركية.. عقوبات أوروبية وشيكة على إيران      دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية      علماء يكشفون سر ثقب عملاق في القطب الجنوبي      بعد تأهله لأولمبياد باريس.. تعرف على جدول مباريات منتخبنا العراقي      البطريرك ساكو يفتتح الرياضة الروحية لاخوات يسوع الصغيرات في المجمع البطريركي بعينكاوا      الوكالة العالمية للمنشطات تفرض عقوبات على تونس
| مشاهدات : 1072 | مشاركات: 0 | 2024-04-22 10:09:43 |

بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب

 

عشتارتيفي كوم- مجلس كنائس الشرق الاوسط/

 

- في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب المطران بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم  بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط

 

تمر السنة الحادية عشرة، ومطراني حلب، العزيزين على كنيستَيهما وعلى قلوب رعاياهم وكلّ من عرفهما، ما زالا مجهولي المصير.

ماذا يسعنا ان نقول للعالم الصامت والمتجاهل لهذه المأساة؟ هل نرفع الصوت عاليا ونحن نعلم انه أصم؟ هل نخاطب ضميره ونحن نعلم انه قد فقد كل مشاعر الرحمة؟ هل نتوجه الى مؤسساته ونحن نعلم انها ليست ذات جدوى؟ ينطبق على العالم اليوم القول "لكان أجاب لو ناديتَ حيا، ولكن لا حياة لمن تنادي".

مخجل موقف العالم، مخجل تجاهله لآلام الناس، اهل المخطوفين والمغيبين قسرا، وهم يعدون بالملايين في العالم،ومنهم اهل ورعايا ومحبي مطراني حلب، مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم والمطران بولس يازجي، الذين طال انتظارهماوالذين تركا وراءهما ارثاً عظيماً وفراغاً كبيراً.

لقد حولنا تغييبهما، في ذكراه العاشرة العام الماضي، الى رمز انساني مسكوني، عبر تحويل يوم اختطافهما الى هدف انساني مسكوني وعالمي، ابعد من المطالبة بعودتهما منفردين، فسمينا هذا التاريخ "اليوم المسكوني للمخطوفين والمغيبين قسراً" معتبرين ان تغييب هذين الراعيين الجليلين هو تغييب لكل من فقده اهله واحباءه بالوسائل الاجرامية نفسها التي رمت عائلات بكاملها في آتون البؤس والحسرة.

لقد اعتبرنا ان مأساة تغييب هذين الحبرين الجليلين تعبرعن مأسي آلاف الاسر وملايين الناس ممن فقدوا عزيزا في ظروف مأساوية، وما زالوا يحيون على امل ان يردهم خبر، أي خبر، يثلج صدورهم.

سوف نتابع احياء ذكرى خطفهما كل عام، وسوف نبقى نتحدى صمت المسؤولين في العالم وتجاهلهم، كما سنستمر بمحاكاة ضمائرهم، من اجل الحبرين الجليلين كما من اجل جميع من هم مغيبون قسرا في العالم، محمّلين أصحاب القرار والعالمين بخبايا الأمور، المسؤولية امام التاريخ والإنسانية، منطلقين من قناعة راسخة لدينا انهم قادرون على القيام بما يثلج صدور العدد الهائل من الاسر التي تعيش على امل يتضاءل كلما طال الزمن.

اننا نهيب بكل من هو معني بالمشاعر والكرامة الانسانيتين، بكل من هو معني بحقوق الانسان، بكل من هو معني بالعدالة والحرية والسلام، ان يبقي الصوت عالياً، دفاعا عن المخطوفين والمحتجزين عن غير وجه حق، والمغيبين قسراً، والذين يئنون في اقبية مظلمة ولا يعرفون مصيرهم، وان يبقوا صوتاً صارخا في بريّة اللامبالاة والاستهتار بالإنسان.

اننا نرفع الصلاة الى الرب القدير، خالق السماء والأرض، الذي لا فناء لملكه، العالم بالخفايا والنوايا، ان يلهم مرتكبي فعل الخطف والتغييب سواء السبيل، وان يلهمهم الى وقفة ضمير، الى وقفة مع الذات، لعل في ذلك بعض الراحة والطمأنينة لمن يسهر الليل في انتظار عزيز غاب.

 

بيروت في 22.04.2024










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6548 ثانية