‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023      شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد      بضمنها بغداد.. 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً      اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض      البرتغال تقلب الطاولة على التشيك.. وتركيا تنتصر على جورجيا بعد مباراة قتالية في يورو 2024      فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي شاملة      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب
| مشاهدات : 818 | مشاركات: 0 | 2024-06-11 12:29:39 |

الشرطة ستتسلم ملف نينوى الأمني في 30 حزيران

قوات الحشد لم تعد متواجدة داخل الموصل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى أن الشرطة المحلية ستتسلم الملف الأمني للمحافظة من الجيش في نهاية الشهر الجاري، لكن "ليس معلوماً" إن كانت هذه العملية ستشمل قضاء سنجار.

رئيس اللجنة الأمنية في محافظة نينوى، محمد كاكائي، أعلن لشبكة رووداو الإعلامية أنه تم تحديد 30 حزيران الجاري موعداً لنقل المسؤولية عن الملف الأمني لمحافظة نينوى من الجيش إلى الشرطة المحلية.

بعد تحرير مدينة الموصل من داعش في العام 2017، تولى الجيش والحشد الشعبي المسؤولية عن الملف الأمني في محافظة نينوى وتم لهذا الغرض تشكيل قيادة العمليات المشتركة.

وقال محمد كاكائي: "قوات الحشد الشعبي لم تعد متواجدة داخل مدينة الموصل، وهي موجودة في قضاء سنجار فقط وهي أكثر من خمسة فصائل، ومن الصعب أن تشمل عملية تسليم الملف الأمني قضاء سنجار، وهذا غير معلوم حتى الآن".

قبل عشر سنوات من الآن سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل وعدد من أقضية ونواحي محافظة نينوى، وتم على أثر ذلك تشكيل قوات الحشد الشعبي بموجب فتوى صدرت عن المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني.

 وبعد استعادة السيطرة على المحافظة، بقيت فيها قوات الحشد الشعبي بحجة حماية الأوضاع الأمنية فيها.

ويقول رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى: "بعد تسليم الملف الأمني، ستبقى قوات الحشد الشعبي في مناطق تابعة لمحافظة نينوى".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6026 ثانية