اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الكاردينال لويس ساكو والأساقفة المشاركين في مؤتمر مجمع الكنيسة الكلدانية المنعقد ببغداد      فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      اتفاق بين بغداد وأربيل بشأن الضرائب      السويد تبدأ إلغاء مساعداتها التنموية للعراق      كشف أسباب العطل التقني العالمي      ترمب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية      خرجوا بحثاً عن الطعام.. ظهور نادر لقبيلة منعزلة عن العالم      دراسة تكشف تأثير إصابة الحوامل بكورونا على الأجنة      تصنيف الفيفا.. الصدارة على حالها وقفزة لبطل أوروبا      البابا فرنسيس يزور المركز الصيفي للأطفال والفتية في الفاتيكان      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟
| مشاهدات : 895 | مشاركات: 0 | 2024-06-15 08:51:18 |

الموجة الموعودة تبدأ اعمالها في العراق.. حرارة "تاريخية" وأشعة "خطيرة" ظهرًا

 

عشتار تيفي كوم - اخبار العراق/

 

يدشن العراق ابتداء من اليوم السبت موجته الحارة الموعودة، والتي من المؤمل ان تستمر قرابة 10 أيام، وسط توقعات بتسجيل درجات حرارة "تاريخية" أي وفق مستويات لم يسبق ان يتم تسجيلها في شهر حزيران سابقًا.

وتزامنا مع عيد الأضحى، ستؤثر موجة حر شديدة متطرفة على العراق بداية من اول ايام العيد وتشتد مع نهاية العيد وما بعد العيد ومن المتوقع تسجيل مدن البلاد درجات حرارة تصل إلى 52 درجة وقد تصل الى 53 مئوية في أنحاء واسعة من وسط وجنوب العراق وتستمر الموجة حتى يوم 24 حزيران تنخفض تدريجيًا، فيما قد تسجل مدن البلاد درجات حرارة غير مسجلة سابقا في شهر حزيران.

وبينما تبدأ موجة الحر اليوم السبت، الا انه مع حلول عيد الأضحى، ستشتد الموجة، وتتجاوز الـ51 مئوية في البصرة وذي قار وميسان وبغداد والمثنى والنجف وكربلاء وبابل والديوانية وواسط وديالى وصلاح الدين. وستكون درجات الحرارة في اغلب سهول المدن الشمالية حارة، كما تسجل أربيل وكركوك بين 45 و46 مئوية، فيما تخيم كتلة هوائية حارة على المناطق الغربية بدرجات تقترب من الـ50 مئوية.

وحذر مختصون المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة لان مؤشر الأشعة فوق البنفسجية سيكون مرتفعا جداً خلال الأيام المقبلة على البلاد، حيث سيبلغ مؤشر الأشعة فوق البنفسجية الحد الأقصى خلال الظهيرة ما يسبب حدوث التلف في الجلد والعين، وسط دعوات لتقليل الخروج وقت الظهيرة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6060 ثانية