بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية      حول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن موقف البابا فرنسيس من المثليين      كنيسة الطاهرة الكبرى تهزم أشبال الخلافة وتزيل ميدان الرماية من باحتها      الثقافة السريانية تزور مديرية بلدية عنكاوا لتهنئة مديرها الجديد      حقوق الإنسان: الإعادة القسرية للنازحين المسيحيين تهجير ثان مخالف للمواثيق الدولية      السفير البابوي في دمشق: نصف المسيحيين غادروا سوريا والأوضاع تزداد سوءا وفقرا      من عامين الى سبعة اعوام ..عراقيون مسيحيون في الأردن بانتظار الهجرة منذ سنوات      تكريم مشرف اللغة السريانية الاستاذ اكد مراد بمناسبة تقاعده بعد خدمة في التعليم دامت 42 سنة      غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب      مدير عام الدراسة السريانية يستقبل مدير قناة فضائية العراق التربوية في بغداد      اكثر من ألف اصابة جديدة بكورونا في اقليم كوردستان      السلطات الصحية بأمريكا تجيز دواء كعلاج لكورونا      أزمة الرواتب تنفجر في العراق و"الموقف الآن خطير"      لا فائز ولا خاسر.. ترامب وبايدن "متعادلان" بالمناظرة الأخيرة      مهاجم ريال مدريد قد يُسجن 6 أشهر بسبب "جريمة كورونا"      تجديد الاتفاق المؤقت بين الصين والكرسي الرسولي لمدّة سنتين      مراهقة تكتشف جزيئا قد يقضي على كورونا.. وتفوز بـ25 ألف دولار      كورونا يؤجل موقعة أبطال أفريقيا بين الزمالك والرجاء البيضاوي      مسرور بارزاني: نسعى لجعل أسعار الإسكان مناسبة للمشترين      المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء العراقي: لن يتم صرف الرواتب بدون الاقتراض
| مشاهدات : 21968 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

ناف كندالا


تقع قرية ناف كندالا في منطقة على شكل وادي كبير وتقع مابين قرية ليفو وميركاصور. قام اهل القرية ببنائها في عام 1930 بعد ان اتوا من قرية مركا الواقعة على الحدود التركية العراقية بسبب الاضطهاد الذي كان يمارس ضدهم من قبل الدولة العثمانية.

كانت القرية تتكون في ذلك الوقت من 30 الى 40 عائلة وكانت هذه العوائل تعتمد في معيشتها على الزراعة وتربية المواشي.                         

بلغ تعدادها (240) نسمة حسب إحصاء عام (1957). تعرض اهالي القرية في الاعوام 1986 – 1987 الى حملات الظلم والطغيان التي قادها النظام البائد فدمرت منازلهم وجرفت بساتينهم وارغموهم على ترك قريتهم ليتشتت اهاليها في العديد من المناطق.

وإبان حملة الاعمار التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغاجان شهدت قرية ناف كندالا حركة اعمار واسعة قامت بتنفيذها لجنة شؤون المسيحيين في زاخو بدعم مباشر من قبل الاستاذ سركيس اغاجان فقد قامت اللجنة ببناء 65 دارا جديدا وترميم 17 دارا اخرى، وقامت ببناء مدرسة مع تجهيزها بالآثاث وكافة المستلزمات بالاضافة الى بناء كنيسة جديدة في القرية وتم تأثيثها وجهزت بكافة المستلزمات ، كما وقامت بفتح شارع رئيسي للقرية مع شوارع داخلية، وتم امداد الماء للقرية عبر شبكة مياه صحية، وربطت بشبكة الكهرباء الوطنية وزودت بمولدة خاصة، وبنية في القرية قاعة للمناسبات مؤثثة.

 






























































































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0295 ثانية