القس جرجيس بر قاشو و الناشط القومي الاستاذ مروكي بيث شعو والكاتب يوسف باكتاش يزورون قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفدا هنكاريا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل وفدًا من هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مهنئين بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة اختتام العام الدراسي لإكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – دير الشرفة      لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي مهنئًا بعيد القيامة      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة أديان      البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل التعازي عن روح الاب المرحوم د. متي البناء من السادة المسؤولين الحكوميين      سيادة المطران يلدو يحتفل بتذكار حافظة الزروع في بغداد      رئاسة البرلمان العراقي.. الكفة تميل للمشهداني على حساب العيساوي والمفاجأة قد تحضر      الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟      بينها بلدان عربيان.. 20 دولة شبابها أكثر تعاسة من مسنّيها      "عاشق التفاصيل الصغيرة" يؤكد توليه تدريب ليفربول      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للّجنة الحبرية للآثار المقدسة      4 حالات اكتشفت حتى الآن.. تفاصيل مرض جديد أثار الرعب عالمياً      الخارجية الأميركية: نتواصل مع بغداد وأنقرة وأربيل لاستئناف صادرات نفط كوردستان      واشنطن ترى أمام يونامي عملاً يتعين تأديته وموسكو وبكين تؤيدان انهاء مهامها      علماء روس يبتكرون بروتينًا بديلًا للسكر      بريطانيا تمنع تعليم الجنس في المدارس قبل سن التاسعة
| مشاهدات : 1786 | مشاركات: 0 | 2012-06-16 10:53:19 |

"مجلس كنائس الشرق الأوسط": على المسيحيين التمسك بأرضهم والعزوف عن الهجرة

المركزية/

اجتمعت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط بضيافة الكاثوليك آرام الاول في كاثوليكوسية الارمن الارثوذكس في انطلياس.
وفي مستهل الاجتماع رحب الكاثوليكوس آرام الاول بالمشاركين متمنيا النجاح لأعمال الهيئة التنفيذية، ثم عبّر عن حزن المجلس لفقدان المثلث الرحمات قداسة البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مشدّدا على دوره الفاعل في العمل المسكوني في مجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط حيث كان احد رؤسائه لدورات عدة، وتمنى قداسته للكنيسة القبطية الارثوذكسية التوفيق في انتخاب خلف له.
وناقش المجتمعون جدول الأعمال المقترح وتناولوا المواضيع الهامة في مسيرة المجلس والقضايا المسكونية، واستمعوا الى تقرير الأمين العام الأب بطرس روحانا، وناقشوا التقارير المالية والادارية المتعلقة بالمجلس والهيكلية الجديدة المقترحة له واستعرضوا علاقة المجلس بالمؤسسات المسكونية العالمية.
وتوقف المجتمعون أمام الظروف المأسوية التي تمرّ بها المنطقة وانعكاساتها على حياة المواطنين، ودعوا الى نبذ العنف والعودة الى الحوار والتمسك بالحرية والديموقراطية والسلام وحقوق الانسان دعما للاستقرار والأمن في هذه المنطقة مهد المسيحية.
وشدّد المجتمعون على وجوب تمسك المسيحيين بأرضهم والعزوف عن الهجرة لأنهم مكون رئيسي وأصيل للمجتمع في هذه المنطقة وهم متجذرون فيها يتشاركون مع كل المكونات الأخرى في مجتمعهم تاريخا حاضرا ومستقبلا، ويتطلعون الى عيش مبني على مبادئ الكرامة الانسانية والمواطنة والمساواة والحرية والعدالة والاحترام المتبادل.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6158 ثانية