احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      16 أيار 2022 .. اليوم الدوليّ للعيش معًا في سلام      بالصور.. عيد السيدة العذراء مريم لبركة السنابل – كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بقداس الاحد في كنيسة مار انطونيوس الكلدانية بالفجالة      السيدة كلارا عوديشو تهنيء بمناسبة الذكرى الـ15 ‏ لتأسيس المجلس الشعبي      رسالة التعزية التي بعث بها قداسة البطريرك مار آوا الثالث لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيّة المتحدة      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يشارك في صلاة خاصة من أجل تنصيب رئيسة هنغاريا السيدة كاتلين نوفاك      غبطة البطريرك ساكو يلتقي فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا) في الذكرى الخامسة عشر لتأسيسه      مجلس أمن إقليم كوردستان يحبط هجمات صاروخية على البيشمركة وسد دهوك والأماكن العامة      جهاز الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في الفرات الأوسط      السويد وفنلندا يودعان حيادهما العسكري.. حرب جديدة تطل برأسها      أهم طبق على السفرة العراقية في خطر.. كارثة تطرق الأبواب      قبل 13 يوما من نهائي باريس.. كشف حالة إصابة صلاح وفان دايك      الجمعيّة العامة الـثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تنطلق من مصر      "أهداف ومنجزات".. وفد من محافظة أربيل يصل أمريكا لبحث جملة ملفات      الصدر يهاجم خصومه ويعلن الانتقال للمعارضة لمدة 30 يوماً      "حرب الحبوب" تنذر بكارثة جوع عالمية بعد انقطاع قمح أوكرانيا      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان يصدر توضيحاً بشأن شركة نفط الشمال في كركوك
| مشاهدات : 1659 | مشاركات: 0 | 2012-12-12 11:19:53 |

سفير الفاتيكان يشيد بالمرجع السيستاني ويدعو لنبذ العمليات الارهابية

عشتاتيفي كوم- وكالة نون/

اعلن ديوان الوقف الشيعي، اليوم الاثنين، أن سفير الفاتيكان في العراق، جورجيو لينغوا، اعرب عن "إشادته" بالمواقف "المنفتحة للمرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني، ودعا إلى "نبذ" العمليات المتطرفة، فيما شدد الوقف على أهمية التماسك بين المسلمين والمسيحيين رغم أعمال المتطرفين "من كلا الجهتين".
وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في ديوان الوقف الشيعي، علي غزاي المياحي، في تصريح صحفي أن "سفير دولة الفاتيكان أشاد، خلال لقاءه رئيس الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري، بالتوجيهات والانفتاح الكبير الذي يحمله السيد علي السيستاني في جميع توجهاته".
وأضاف المياحي أن "السفير شدد على أهمية مواصلة الحوار بين جميع الأطراف ونبذ العمليات المتطرفة التي تسيء للديانات المختلفة"، ناقلا عن لينغوا قوله أن "هناك جذورا تاريخية تربط الديانة المسيحية، بالعراق، الذي يعد منبرا للثقافة والحضارة الأصيلة"، مبينا أن "السفير دعا رئيس الديوان لزيارة دولة الفاتيكان".
وأشار المياحي إلى أن رئيس ديوان الوقف الشيعي دان "العمليات التي يقوم بها المتطرفون من كلا الديانتين والتي تحاول التأثير على العلاقة بين الطرفين"، مشيرا إلى أن "الأعمال الإرهابية لا تمت بصلة إلى الدين الإسلامي خصوصا أنها تستهدف المسلمين قبل أي جهة أخرى".
ونقل المياحي عن رئيس الديوان تأكيده أن "الحكمة التي تحملها بيانات دولة الفاتيكان التي تؤكد على التقارب، تستطيع تذليل جميع العقبات التي قد تؤثر على حوار الأديان"، مشيرا إلى أن "توجيهات السيد السيستاني تؤكد على الحوار والتقارب بين الأديان".
ونظم ديوان الوقف الشيعي، الشهر الماضي، زيارة لممثلين عن بابا الفاتيكان، بندكت السادس عشر، إلى مواقع كنائس أثرية مندثرة في مدينة النجف الأشرف.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5949 ثانية