القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      الثقافة السريانية تشارك في افتتاح معرض لرسوم الأطفال      البطريركية الكلدانية تدعو إلى ثلاثية صوم من أجل عودة الحياة الطبيعية إلى العراق      تقرير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول تظاهرات تشرين      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية      بعد يوم دامٍ ببغداد.. هدوء نسبي في ساحة التحرير      بثلاثية لميسي.. برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني      قتيلان وعشرات المصابين ودمار 100 منزل جراء حرائق لم تعرف أستراليا لها مثيلا      مكتب عبدالمهدي يدعو للحفاظ على سلمية المظاهرات ويتوعد المخالفين بعقوبات صارمة تصل إلى المؤبد
| مشاهدات : 943 | مشاركات: 0 | 2019-01-18 10:30:26 |

الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير الحداد، يوم الخميس، 17 كانون الثاني، 2019، أنه ناقش مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، حصة إقليم كوردستان من قانون الموازنة المالية العامة لعام 2019.

وقال الحداد لشبكة رووداو الإعلامية إنه اجتمع مع عبدالمهدي "حيث ناقشنا جملة من المسائل المهمة، وأهمها الموازنة وحصة إقليم كوردستان منها، وجرى التأكيد على الفصل بين رواتب الموظفين ومقاتلي البيشمركة عن جميع الخلافات والنفقات الأخرى في الموازنة".

وأضاف: "تطرقنا لتهدئة الأوضاع في كركوك بموجب المادة 140 من الدستور وعبر التوافق والاتفاق بين المكونات الأساسية في المدينة، وصرف المستحقات المالية للفلاحين وتوزيع النفط الأبيض على مخيمات النازحين في إقليم كوردستان".

وتابع أنه أبلغ رئيس الوزراء العراقي "بالحاجة لدعم الحكومة بالسلطة الشرعية والمنتخبة في المنطقة، وبذل رئيس الوزراء جهوداً جدية لحل الخلافات بين أربيل وبغداد".

وبشأن تسوية مخصصات عائلات الشهداء في إقليم كوردستان مع نظرائها في بقية مناطق العراق، قال الحداد إن "تسوية رواتب عوائل الشهداء والمؤنفلين والسجناء السياسيين عبرت مراحل جيدة، وأستطيع القول إنه تم الحصول على موافقة مؤسسة الشهداء والسجناء السياسيين ووزارة الشهداء لصرف هذه المستحقات".

كما ناقش الاجتماع "إعادة التوازن إلى المناصب التي كان سلبت من الكورد في فترة الحكومات السابقة".

وكان رؤساء الجمهورية برهم صالح ومجلس الوزراء وعادل عبد المهدي والبرلمان، محمد الحلبوسي، قد اتفقوا، أمس الاربعاء، خلال اجتماع عقد بقصر السلام في بغداد، على "الإسراع في إقرار الموازنة العام لعام 2019، فضلاً عن استكمال الكابينة الوزارية".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9880 ثانية