بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا      كنيسة البشارة في الناصرة ضمن المزارات المريمية التي ستشارك بصلاة المسبحة العالميّة      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب
| مشاهدات : 893 | مشاركات: 0 | 2019-04-16 10:19:14 |

فرنسا: فرق الإطفاء تنجح في "السيطرة" على حريق كاتدرائية نوتردام و"إنقاذ الهيكل الرئيسي"

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أعلنت فرق الإطفاء في باريس فجر الثلاثاء أن الحريق الضخم الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس مساء الاثنين ودمر أجزاء كبيرة منها بات "تحت السيطرة" وتم "إخماده جزئيا".

وأكد المتحدث باسم فرق الإطفاء الليفتنانت كولونيل غابريل بلوس لوكالة الأنباء الفرنسية أنه "تمت السيطرة بالكامل على الحريق. لقد أخمد جزئيا، وهناك بؤر لا تزال مشتعلة نعمل على إخمادها".

وتجهل حتى الساعة أسباب الحريق الضخم الذي شب قبيل الساعة السابعة مساء في الكاتدرائية الباريسية التاريخية وقد أدت النيران إلى انهيار برج هذه الكاتدرائية القوطية التي شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر والبالغ ارتفاعه 93 مترا، وسقفها.

وشارك نحو 400 إطفائي في مكافحة النيران ومحاولة إنقاذ برجيها الأماميين، وهذا ما تمكنوا من تحقيقه.

وترجح فرق الإطفاء أن الحريق مرتبط بورشة الترميم التي تشهدها الكاتدرائية البالغ عمرها 850 عاما والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ العام 1991.

الملياردير الفرنسي بينو يعد بتقديم مئة مليون يورو لإعادة بناء نوتردام

من جهته، تعهد الملياردير الفرنسي فرانسوا-هنري بينو بتقديم مئة مليون يورو لإعادة بناء كاتدرائية نوتردام التي دمرها الحريق جزئيا.

وفي بيان تلقته وكالة الأنباء الفرنسية قال بينو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيرينغ التي تملك العديد من العلامات التجارية الفاخرة مثل "غوتشي" و"إف سان لوران"، إن مبلغ المئة مليون يورو سيخصص لتمويل "جهود إعادة بناء نوتردام بالكامل" وستدفعه شركة أرتيميس الاستثمارية التي تملكها عائلته.

ماكرون: "الأسوأ تم تجنّبه" في حريق نوتردام و"سنعيد بناء" الكاتدرائية

بعيد إعلان فرق الإطفاء أنها نجحت في "إنقاذ الهيكل الرئيسي" للكاتدرائية التاريخية. أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن "الأسوأ تم تجنبه" في الحريق الضخم الذي اندلع مساء الإثنين في كاتدرائية نوتردام بوسط باريس وأدى إلى انهيار برجها وسقفها، واعدا بإعادة بناء المعلم التاريخي الذي خلف احتراقه صدمة وحزنا في العالم أجمع.

ولدى تفقده كاتدرائية نوتردام في وسط العاصمة، قال ماكرون وقد بدا عليه التأثر أمام ألسنة النيران التي كانت لا تزال تلتهم الكنيسة إن "الأسوأ تم تجنبه حتى وإن كنا لم ننتصر في المعركة بعد"، مؤكدا أن "الساعات المقبلة ستكون صعبة".

وأضاف "سنعيد بناء نوتردام".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5430 ثانية