بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا      كنيسة البشارة في الناصرة ضمن المزارات المريمية التي ستشارك بصلاة المسبحة العالميّة      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب
| مشاهدات : 885 | مشاركات: 0 | 2019-04-22 14:10:59 |

نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات

نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، أنه لا بد من أن تتوصل جميع الكتل السياسية لاتفاق بشأن تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن تأخر تشكيلها أمر طبيعي.

وفي كلمة له خلال مراسم تكريم المؤرخ الكوردي، كليم الله التوحدي، تعهد نيجيرفان البارزاني بالتكفل بطباعة جميع مؤلفاته، مهنئاً في الوقت ذاته، نقابة الصحفيين وجميع صحفيي كوردستان بيوم الصحافة الكوردية الذي يوافق 22 نيسان من كل عام.

وأضاف: "نفتخر بأننا بقينا موحدين رغم كل محاولات الإبادة على مدى التاريخ، والفضل في بقائنا يعود للغة الكوردية"، مبيناً: "يقال عادة إنه (لا أصدقاء للكورد سوى الجبال)؛ لكنني أجزم أن اللغة الكوردية ساهمت في حمايتنا حتى أكثر من الجبال".

وحول تشكيل الحكومة، قال نيجيرفان البارزاني، وهو نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني: "مرت أكثر من 6 أشهر على إجراء الانتخابات في كوردستان، وكما تعلمون هنالك الكثير من الشكاوى بشأن تأخر تشكيل الحكومة، لكنني اطمئن الجميع بأنه لا بد من أن تتوصل جميع الكتل السياسية لاتفاق في نهاية المطاف".

وتابع: "دعونا لا نحسب أنه ليس هنالك أي مشاكل في الديمقراطية، ففي الديمقراطيات يكون لدى من حصل على أغلبية الأصوات وأقلها الحق أيضاً، لذا علينا أن نتحلى بالصبر وأن يكون لدى جميع الأطراف الوقت الكامل لحل الخلافات".

وبين أن "تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي لأن مصلحة كوردستان تتطلب إعطاء الوقت اللازم للعملية التفاوضية حول تشكيل الحكومة الجديدة، ونحن نريد تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والانسجام والتوافق والتنمية الاقتصادية وتحسين الأوضاع المعيشية وحريصون على مشاركة الأطراف الرئيسة في الحكومة، وأن نعمل معاً لبناء كوردستان قوية ومستقبل أكثر ازدهاراً".

وشدد على أن "وحدة الصف والانسجام الداخلي وكذلك مع المحيطين وعدم تكرار التوترات وبناء كوردستان قوية على رأس أولوياتنا"، لافتاً إلى أنه: "كونوا واثقين من أن مستقبلاً أفضل بانتظار شعب كوردستان".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5194 ثانية