بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى      العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد"      متظاهرو بغداد يرفعون أعلام الأمم المتحدة طلباً لتدخل أممي      معركة "عاتية" أمام أسر ضحايا تحطم الأوكرانية في إيران      الدوري الإنجليزي ينصح حكامه "بالفار" قبل منح البطاقة الحمراء      فيديو مخيف.. طفل الـ6 سنوات يقود سيارة دفع رباعي أمام والديه      البابا فرنسيس: الجوهري في الحياة هي علاقتنا مع الله
| مشاهدات : 1321 | مشاركات: 0 | 2019-06-28 09:33:45 |

البابا يدعو لإرادة اجتماعية وسياسية حقيقية للقضاء على الجوع في العالم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أوضح البابا فرنسيس أن مشكلة نقص الغذاء والحصول على المياه الصالحة للشرب تكمن أساسًا في "غياب الشفقة ولامبالاة الكثيرين، ورغبة اجتماعية وسياسية ضئيلة للإجابة على الواجبات الدولية"، وذلك خلال استقباله المشاركين في دورة لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وقال: "إن غياب الغذاء والماء ليس مسألة داخلية وحصرية للبلدان الأشد فقرًا وهشاشة، بل هي تتعلّق بكل فرد منا لأننا ومن خلال تصرّفاتنا نشارك جميعًا بشكل أو بآخر في تعزيز أو وقف عذاب العديد من إخوتنا. جميعنا مدعوون لنصغي إلى صرخة إخوتنا اليائسة ولكي نضع الوسائل الضرورية لكي يعيشوا في احترام حقوقهم الأساسية".

ولفت الحبر الأعظم إلى أنه من الوسائل الموجودة في متناول يد الجميع "التخفيف من الإسراف في الأكل والمياه"؛ وفي هذا السياق "تشكّل التربية والتوعية الاجتماعية استثمارًا على المدى القصير والطويل، لأنّ الأجيال الجديدة ستنقل هذه الشهادة للأجيال المستقبلية، عالمة أنه لا يمكن السماح لهذه المأساة الاجتماعية أن تستمر أكثر".

وشدد البابا فرنسيس على أن الرابط بين الهشاشة البيئية وانعدام الأمن الغذائي وحركة الهجرة هو واضح جدًا، فتزايد أعداد اللاجئين حول العالم خلال السنوات الأخيرة قد أظهر أن مشكلة بلد ما هي مشكلة العائلة البشرية بأسرها. لذلك من الأهمية بمكان أن يُصار إلى تعزيز تنمية زراعية في المناطق الأكثر ضعفًا وتقوية تأهيل الأرض واستدامتها.

ودعا قداسته الحكومات والشركات والعالم الأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد إلى الانضمام لجهود منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات الدولية، "في الجهد المشترك، للتمكّن من تحقيق الأهداف والالتزامات من خلال برامج وسياسات تساعد السكان المحليين على تحمّل مسؤليات بلدهم وجماعتهم وحياتهم"، مؤكدًا "التزام الفاتيكان للقضاء على الجوع في العالم، وضمان مستقبل أفضل للبشرية بأسرها".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2979 ثانية