الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 1320 | مشاركات: 0 | 2019-07-13 10:23:19 |

البابا فرنسيس: الدين لا يخلق الحرب، وويلٌ لمن يستغل اسم الله

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

قال البابا فرنسيس "نعلم جيدًا أن الدين لا يحرض أو يخلق الحرب، بل الظلام الكامن في قلوب من يرتكبون أعمالًا غير عقلانية".

وفي رسالة وجهها إلى المركز الثقافي اليهودي في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس AMIA، الذي دُمِّر مقره قبل 25 عامًا، وتحديدًا في 18 تموز 1994، بواسطة سيارة مفخخة، مما خلف 85 قتيلاً وأكثر من 200 جريح، انتقد البابا فرنسيس "جنون تدمير الأرواح والآمال باسم الدين"، معتبرًا أنه "استخدام تجديفي لاسم الله".

وكتب البابا فرنسيس في الرسالة التي نشرها موقع ’فاتيكان نيوز‘: "يرافق قلبي كل يوم 18 تموز عائلات الضحايا، اليهود أو المسيحيين"، ومنذ "ذلك اليوم أدعو الله ليمنح الراحة الأبدية من فقدوا أرواحهم في ذلك الفعل الجنوني"، كما "أصلي للذين نجوا من الانفجار وحملوا مذاك، جروحًا في النفس والجسد".

وأشار بيرغوليو إلى أن "هذا الجنون لم يكن قاصرًا على الأرجنتين بالتأكيد، فهذه الحرب العالمية الثالثة التي تجري بأجزاء، تجتاح الحياة والمستقبل، وتكشف عن وجهها القاسي في كل مكان، من الشرق إلى الغرب". وأردف "إنها لا تعرف حدودًا، تحوّل الزوجات إلى أرامل، والأولاد والبنات إلى أيتام، وكل ذلك باسم الدين، مستخدمين اسم الله بشكل تجديفي".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0061 ثانية