غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      للمرة الثالثة في أقل من شهر.. مجلس الشيوخ يناقش قرار الإعتراف بالإبادة      ناحية برطلة تشهد سوق الميلاد الخيري الثالث من أجل التأكيد على هويتها      جمعية حدياب للكفاءات نظمت ورشة علمية اكاديمية حول التظاهرات العراقية      اِتحاد الأدباء السريان يحتفل بتوقيع المجموعة القصصية (تَيْم وَطَن) للقاصة والإعلامية جورجينا بهنام حبابه      وزير الإقليم لشؤون المكونات يزور متحف التراث السرياني      حميد مراد من ساحة التحرير ببغداد: المتظاهرون السلميون سيكتبون تاريخ العراق الجديد      حفل افتتاح منظمة top mountain في اربيل      تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة      صحيفة الغارديان: طعن جماعي في بغداد      ترامب ينفي إرسال 12 ألف جندي للشرق الأوسط      هل انتهى مشوار كاتانيتش مع العراق .. وكيل اعماله يكشف الحقيقة      البابا يدعو المؤمنين إلى بناء حياتهم على الصخرة التي هي الرب يسوع      "احتيال بلا حدود".. أنشأ حدودا وهمية ووعد مهاجرين بتهريبهم      أسطورة برشلونة يؤكد "ظلم" رونالدو في ترتيب "الكرة الذهبية"      وزير المالية والإقتصاد في إقليم كوردستان: تم تثبيت مطالب الإقليم في موازنة العراق      ابتكار تطبيق يتنبأ بحروب المياه.. ماذا قال عن العراق وإيران؟      الولايات المتحدة: خبراء دستوريون يؤكدون أن دونالد ترامب ارتكب مخالفات تستدعي العزل
| مشاهدات : 734 | مشاركات: 0 | 2019-08-03 10:29:28 |

مسعود بارزاني يقدم لبغداد وأربيل "خارطة طريق" لإعمار شنكال وتسليمها لأهلها

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

قدم زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، اليوم السبت، "خارطة طريق" لحكومتي بغداد واربيل لاعمار مدينة شنكال وتسليم ادارتها لأهلها.

ووجه بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية للإبادة الجماعية للكورد الأيزيديين وعمليات الاختطاف الواسعة التي تعرضوا لها في منطقة شنكال على يد مسلحي تنظيم داعش، رسالة هذا نصها :

في الثالث من آب، نستذكرالكارثة التي هزت الأعماق. الكارثة التي حلت بأهالي شنكال على يد الارهابيين الدواعش، والتي هي وفق كل المعايير (إبادة جماعية) تحتم تكثيف الجهود في الداخل والخارج من أجل تعريفها كجريمة إبادة جماعية والعثور على المختطفين وإعادتهم، وتستدعي توصل حكومتي الإقليم وبغداد الى خارطة طريق مشتركة لإعمار شنكال وتسليم إدارة المدينة الى أيدي أهلها.

كارثة شنكال إمتداد للكوارث الاخرى التي حلت بشعبنا، ورغم ذلك مازال شعبنا يحتفظ بحيويته. ونؤكد مرة أخرى أن الأخوات والإخوة الايزيديين جزء لا يتجزأ من شعب كوردستان، وإننا سنساندهم وندعمهم بكل الوسائل الممكنة.

في ذكرى كارثة شنكال، نحيي الأرواح الطاهرة لشهداء تلك الكارثة، وأرواح البيشمركه الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن شنكال وتحريرها".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1397 ثانية