بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى      العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد"      متظاهرو بغداد يرفعون أعلام الأمم المتحدة طلباً لتدخل أممي      معركة "عاتية" أمام أسر ضحايا تحطم الأوكرانية في إيران      الدوري الإنجليزي ينصح حكامه "بالفار" قبل منح البطاقة الحمراء      فيديو مخيف.. طفل الـ6 سنوات يقود سيارة دفع رباعي أمام والديه      البابا فرنسيس: الجوهري في الحياة هي علاقتنا مع الله
| مشاهدات : 1317 | مشاركات: 0 | 2019-08-08 09:30:00 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان: وقفة حداد لشهداء مجزرة سميل

 

عشتارتيفي كوم/

 

بحضور عدد من الاباء الكهنة وممثلي الأحزاب ورؤساء الدوائر ومندوبي منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام العاملة في اقليم كوردستان .. شاركت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في وقفة حداد نظمها اتحاد الادباء والكتاب السريان لمناسبة الذكرى (86) ليوم الشهيد الكلداني السرياني الأشوري الذي يصادف السابع من آب من كل عام، والتي اقيمت أمام كاتدرائية مار يوسف في مدينة عنكاوا بمحافظة اربيل.

 

ان مجزرة سميل " الإبادة الجماعية " والتي نفذها المجرم بكر صدقي العقيد في الجيش العراقي في 7/آب من عام 1933 في بلدة سميل / لواء الموصل آنذاك .. وكانت في عهد رئيس الحكومة العراقية الاسبق رشيد عالي الگيلاني .. قتل على اثرها المئات من الابرياء منهم رجال دين في مخافر الشرطة الى جانب مطاردتهم في بقية المناطق وتنفيذ الاعدامات الجماعية والفردية، واعدام الأطفال بواسطة سير السيارات العسكرية فوق اجسادهم .. سلب وتدمير (63) قرية، وتشريد ( 75 ) الف شخص الى سوريا عبر نهر الخابور .. نفذت هذه الجريمة نتيجة مطالبتهم بالحقوق القومية المشروعة " الحكم الذاتي ". 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

8/آب/2019

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0758 ثانية