عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2019-08-19 10:02:13 |

غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

مساء يوم الأحد 18 آب 2019، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، والتابعة لرعية مار أفرام السرياني في لافال ومونتريال، وقد أقيم المخيّم في مقرّ المركز السرياني في لافال، كندا، تحت شعار: "حبّ العام أدّ ما فيك، ربّنا حدّك بيقوّيك".

    حضر هذا الحفل الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب إيلي يشوع كاهن رعية مار أفرام السرياني في لافال ومونتريال والمرشد الروحي لحركة مار شربل، والأب باسكال قسّيس، وجمع من أبناء الرعية ومن بينهم أهالي أعضاء حركة مار شربل.

    وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية للمشاركين في المخيّم من أعضاء الحركة من أطفال وشبّان وشابّات، معرباً عن فرحه بهذا النشاط الذي يقوّي أواصر المحبّة والألفة بينهم، ويعزّز تعلُّقهم بإيمانهم بالرب يسوع، والتزامهم بكنيستهم وتراثهم السرياني وعادات وتقاليد أهلهم وآبائهم وأجدادهم في الشرق، مثنياً على همّة ونشاط قيادة الحركة ومرشدها الأب إيلي يشوع الذي يعمل بهمّة وغيرة لخير الرعية.

    كما شكر غبطته الأهالي الذين أرسلوا أولادهم وشجّعوهم للإنتساب إلى هذه الحركة، مشدّداً على أهمّية استمرارهم بالأمانة لكنيستهم، وتربية أولادهم على نفس الروح التي نشأوا هم عليها في أرض آبائهم في الشرق، والتي تجهد الكنيسة والرعية والحركة على بثّها وزرعها في قلوب أعضائها، بالوداعة والفرح.

    وكانت كلمة للأب إيلي يشوع، توجّه فيها، باسمه الشخصي وبالنيابة عن راعي الأبرشية صاحب السيادة مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا والغائب بسبب بداعي السفر لارتباطات مسبقة وملحّة خارج كندا، الشكرَ البنوي والإمتنانَ لغبطة أبينا البطريرك على تكرّمه ومباركته لهذا المخيّم رغم التزاماته الكثيرة، سائلاً بركته وصلاته ودعاءه من أجل الحركة وقيادتها وأعضائها وكلّ اللجان والفعاليات في الرعية، ومؤكّداً أنّ أعضاء الحركة يعيشون الإنتماء لكنيستهم السريانية الكاثوليكية في كندا بروح العائلة الواحدة المبتهجة بربّها وفاديها يسوع المسيح وبكنيستها السريانية.

    ثمّ جرى تقديم فعاليات وفقرات من وحي نشاط المخيّم، وأوقد قادة الحركة النار وسط جوّ من المحبّة والفرح.

    وفي الختام، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية إلى الحركة، قيادةً وأعضاءً، وإلى جميع الحاضرين من الأهالي والضيوف وجميع أبناء الرعية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2165 ثانية