توصيات عملية لكنائسنا حول ظاهرة وباء كورونا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية أرادن      الرسامة الانجيلية للشماس شاكر يوحنان زيتونة      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور محافظ حلب      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا      البرلمان العراقي يطالب بإجراء تحقيق فوري مع علاّوي      هل يهدد فيروس كورونا "يورو 2020"؟      مؤرخ يهودي يكتشف مخطوطة قديمة للكتاب المقدس عمرها 1000 عام في حي العباسية بمصر      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية
| مشاهدات : 759 | مشاركات: 0 | 2019-09-08 12:06:25 |

لبحث الموازنة وحل الخلافات.. بدء اجتماع مسرور البارزاني مع رؤساء الكتل الكوردستانية بالبرلمان العراقي

جانب من الاجتماع

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

بدأ اجتماع رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، اليوم الأحد، مع رؤساء الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي والأعضاء الكورد في اللجنة المالية البرلمانية.

وفي وقت سابق، قال رئيس كتلة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في البرلمان العراقي، جمال كوجر لشبكة رووداو الإعلامية إن "الاجتماع يبحث محورين أساسيين وهما حصة إقليم كوردستان من موازنة 2020، والثاني: آخر التطورات حول المباحثات بين أربيل وبغداد والإصغاء إلى ملاحظات ووجهات نظر ممثلي الكورد في بغداد".

وأشار إلى أنه "في مساء اليوم سيجتمع رؤساء الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي مع رئاسة برلمان كوردستان وجميع الكتل في البرلمان بذات الغرض".

وخلال الاجتماعات السابقة بين بغداد وأربيل، تقرر تشكيل لجنتين إحداهما قانونية والأخرى فنية للتفاوض بين الجانبين، ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من مباحثات اللجنتين في بغداد. 

ومن المقرر أن تستأنف المباحثات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية قريباً حيث استكملت الاستعدادات لزيارة وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد لإجراء الحوار حول تسوية الخلافات بين الجانبين.  

وفي 29 آب الماضي، قال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر أحمد، إن سياسة حكومته تنصب حول التوجه نحو بغداد والتنسيق معها بأعلى المستويات، لافتا أن "هذه العلاقات ستتطور أكثر مستقبلا"، بعدما أنهى مع نظيره في الحكومة الاتحادية ياسين الياسري، اجتماعاً تمخضت عنه عدة قرارات، بينها تعهد سلطات الإقليم بإلغاء الرسوم المستوفاة من السائحين العراقيين القادمين من باقي مناطق البلاد.

وفي أول اجتماع لمجلس وزراء إقليم كوردستان الذي عقد في منتصف تموز الماضي، تم التأكيد على تحسين العلاقات مع بغداد.

وزار وفد رفيع من حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، بغداد في 16-7-2019، حيث اجتمع مع الرئاسات العراقية الثلاث.

وأكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت، في 29 آب 2019 أن استكمال التشكيلات الحكومية في بغداد وأربيل وتحسُّن العلاقات بين بغداد وأربيل، يمهّد الطريق لإجراء مناقشاتٍ معمقةٍ حول القضايا العالقة، مستشهدةً بمؤشراتٍ مشجعة نتيجةً للنوايا الحسنة التي أظهرتها الأطراف كافة لمعالجة الوضع وتطبيعه في كركوك، وعرضت المساعي الحميدة ليونامي للمضي قدماً بالمناقشات وصولاً لتوافق الآراء المتبوعة بالعمل.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0589 ثانية