الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1468 | مشاركات: 0 | 2019-09-10 10:04:09 |

نيجيرفان البارزاني: الحوار بين أربيل وبغداد بحاجة إلى آلية مناسبة أفضل

رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال لقائه بالمبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للعراق، جينين بلاسخارت

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، على أن الحوار بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية لحل المشاكل العالقة بين الطرفين وطريقة التعامل مع المشاكل بحاجة إلى آلية مناسبة أفضل. 

وقال بيان لرئاسة إقليم كوردستان، أن نيجيرفان البارزاني أوضح أنه "ليس من الضروري أن تكون اللجان المشتركة بين الطرفين سياسية، بل ينبغي أن تكون اللجان تقنية في مجالات كثيرة".

وأضاف البيان أنه "خلال اجتماع مع المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، جينين بلاسخارت، جرى اليوم، الاثنين 9 أيلول 2019، أشاد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني بدور الأمم المتحدة في العراق".

وتابع البيان أن نيجيرفان البارزاني "أكد أهمية استمرار دور (يونامي) في مساعدة ومعاونة الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان في مواصلة الحوار وحل المشاكل".

وأردف البيان أن "الجانبين تباحثا في اجتماعهما مسألة علاقات أربيل – بغداد، مسألة الموازنة العامة الاتحادية العراقية للسنة القادمة، أوضاع محافظة كركوك وطريقة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، المناطق المتنازع عليها والمادة 140 الدستورية، العملية السياسية في العراق والوضع الأمني للبلد، أحوال النازحين واللاجئين إلى إقليم كوردستان وسبل إعادتهم إلى ديارهم، أحوال النازحين الإيزيديين ومنطقة سنجار ومسائل أخرى".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7272 ثانية