بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 444 | مشاركات: 0 | 2019-09-12 09:18:35 |

مونديال السلة 2019: فرنسا تقصي حاملة اللقب الولايات المتحدة

ا ف ب / يي وانغ تو رودي غوبير يساهم في قيادة فرنسا الى الدور نصف النهائي من كأس العالم لكرة السلة 2019 على حساب الولايات المتحدة في 11 أيلول/سبتمبر 2019.

 

عشتارتيفي كوم- أ ف ب/

 

حققت فرنسا إحدى أكبر مفاجآت نهائيات كأس العالم 2019 في كرة السلة، بإقصائها الولايات المتحدة حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين، بعد فوزها عليها 89-79 في الدور ربع النهائي الأربعاء.

وفشل المنتخب الأميركي المتوج باللقب خمس مرات، في بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2002 عندما استضاف البطولة على أرضه ومني بالخسارة الاولى في كأس العالم منذ 13 عامًا، بينما بلغت فرنسا المربع الذهبي للمرة الثانية تواليا.

وتلتقي فرنسا التي حلت ثالثة في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت عام 2014، مع الأرجنتين الجمعة في نصف نهائي مونديال 2019 الذي تستضيفه الصين حتى 15 أيلول/سبتمبر.

وتألق في صفوف المنتخب الفرنسي كل من ايفان فورنييه لاعب أورلاندو ماجيك الأميركي بتسجيله 22 نقطة وعملاق يوتا جاز رودي غوبير الذي حقق 21 نقطة و19 متابعة، وناندو دي كولو برصيد 18 نقطة.

وأتت المباراة متقاربة في جزئها الأول، إذ تبادل المنتخبان التقدم في 10 مناسبات، مع أفضلية لفرنسا التي سددت بنسبة 45% عن خط الرميات الثلاثية، حيث نجح فورنييه بثلاث من أصل أربع تسديدات، لينهي الشوط الأول بـ13 نقطة أسوة بغوبير.

وقال غوبير لقناة "كانال بلوس" الفرنسية "بعد نهاية مسيرتي، ستكون هذه المباراة من التي سأتذكرها دومًا. لم نخف ولو للحظة واحدة (...) هدفنا ليس التغلب على الولايات المتحدة بل الفوز بكأس العالم، سنتحضر جيدًا لمواجهة الأرجنتين القوية وندرس طريقة لعبها".

وتعليقًا على أدائه، اعتبر اللاعب الفارع الطول (2,15 م) أنه "عندما تواجه فريقًا يريد اللعب من الخارج، عليك أن تعاقبه في الداخل، لقد قمنا بعمل رائع".

وحققت فرسا أكبر تقدم في الشوط الأول (ثماني نقاط) قبل 20 ثانية من نهايته، قبل أن يقلص دونوفان ميتشيل، أفضل مسجل في اللقاء برصيد 29 نقطة، الفارق بسلة ثنائية ليدخل المنتخب الأميركي غرف الملابس متأخرًا 39-45.

وحققت فرنسا بطلة أوروبا 2013 انطلاقة قوية للربع الثالث، ووسعت الفارق الى عشر نقاط بعد مرور دقيقتين ونصف دقيقة (53-43). الا أن لاعبي المدرب غريغ بوبوفيتش تداركوا الأمر سريعًا وعادلوا الأرقام بقيادة ميتشيل قبل دقيقتين ونصف دقيقة من نهاية الربع الثالث 60-60، وتقدموا 66-63.

وسجل ميتشيل 14 نقطة في الربع الثالث فقط.

وتبادل المنتخبان التسجيل في الربع الأخير حيث بقيت الولايات المتحدة في المقدمة في وقت لم يتجاوز أكبر فارق بين المنتخبين الخمس نقاط، قبل أن يتمكن الفرنسي فرانك نتيليكينا المحترف في نيويورك نيكس الأميركي من معادلة الأرقام 76-76 بمحاولة ثلاثية ناجحة، سجل زملاؤه بعدها ست نقاط متتالية للتقدم 82-76 قبل دقيقتين من النهاية.

وأكد فورنييه "قلنا منذ بداية البطولة أننا أتينا لنفوز. لقد ارتكبنا خطأ فادحًا في 2014 بعد المباراة أمام اسبانيا (حين فازوا في الدور ربع النهائي قبل أن يخسروا في نصف النهائي أمام صربيا) ولا نريد تكراره (...) لقد أظهرنا إرادة كبيرة الليلة. كان الأمر صعبًا عندما تقدموا علينا (...) لكننا دافعنا بكل ما لدينا ولهذا السبب فزنا".

ولم يتمكن المنتخب الأميركي المتوج بذهبية الأولمبياد في آخر ثلاث نسخ وغير المقنع منذ بداية البطولة التي خاضها بغياب العديد من نجوم دوري المحترفين، من إيجاد الحلول في الدقائق الأخيرة لتمضي فرنسا وتحقق الفوز.

وأعرب نتيليكينا عن فرحته بالقول "هناك الكثير من الاحاسيس. كنا جاهزين للمباراة، مهما كانت هوية الخصم، إن كانت الولايات المتحدة أو غيرها (...) لم ينته الامر هنا، يجب أن نكون أقوياء من الناحية الذهنية ونبقى مركزين لما تبقى من البطولة (...) ندرك أنه بإمكاننا المواصلة حتى النهاية أو حتى أن نخسر أي مباراة".

وتلتقي الولايات المتحدة مع صربيا في مباراة تحديد المراكز من 5 الى 8 بعدما كانت الترجيحات تصب في أن يلتقي المنتخبان في المباراة النهائية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9188 ثانية