محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهظة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك
| مشاهدات : 683 | مشاركات: 0 | 2019-09-14 10:26:24 |

الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

أعلن وزير النقل العراقي، عبد الله لعيبي، منح الأجواء العراقية ممراً ثالثاً لعبور أجوائه من قبل شركات الطيران بين آسيا وأوروبا، وتقليل المسافة الأفقية للطائرات إلى 10 أميال.

وأكد لعيبي في بيان "استحصال الموافقة على نشر ممر جديد من أقصى جنوب العراق الى نقطة kaban في أقصى الشمال العراقي باتجاه تركيا، خلال مشاركة الوفد العراقي في اجتماع الايكاو الخاص بتطوير الممرات الجوية بين الشرق الاوسط وأوروبا (RDGE/31g) في باريس بنسخته الحادية والثلاثين".

وأضاف أن "الوزارة حملت على عاتقها منذ تأسيس الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية على تطوير الممرات الجوية والخدمات الملاحية، وذلك لاستيعاب الحركة المتنامية في الأجواء العراقية، وجعل الحركة تتسم بالديناميكية والسلامة العالمية وفقاً لمعايير المنظمات الدولية". 

وتابع أن "العراق طالب ومنذ سنوات بافتتاح هذا الممر الا أن طلبه لم يلق استجابة لكن الخطوات الجدية لوزارة النقل وكوادر الملاحة الجوية عملت جاهدةً ليل نهار لكسب ثقة المنظمات الدولية والعمل بشروط السلامة و الأمن الدولي التي تعتمدها منظمة الطيران المدني (lCAO) ". 

وشدد على أن "هذا الانجاز الكبير يأتي بسعي الوزارة لدعم الدور الريادي والمهم للشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية والتي صارعت الزمن حتى نجحت في جذب شركات الطيران عبر مرور طائراتها من خلال اجوائنا بإعداد تضاعفت عما كانت عليه سابقا لتحتل مكاناً مرموقاً في الشرق الاوسط والدول الإقليمية".

وكان العراق يمتلك ممريين عالميين في سمائه أما الآن فأصبح لدينا ثلاثة ممرات عاملة بالإضافة إلى حصوله على موافقة بتقليل المسافة الأفقية للطائرات من (20) ميل الى (10) ميل والتي تزيد من انسيابية حركة الملاحة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9598 ثانية