كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري      صور من قداس بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا ) في كنيسة الشهداء/ سميل      بالصور .. اتحاد الأدباء والكتاب السريان ينظم جلسة حوارية مصغرة بعنوان (سميل في الذاكرة )      غبطة المطران مار ميلس زيا ينعي حادث التفجير في بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يتفقّد الأضرار الناجمة عن إنفجار مرفأ بيروت في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد التجلّي للراهبات الأفراميات بمناسبة رياضتهنّ الروحية السنوية      كلارا عوديشو: في الذكرى السادسة لتهجير وأبادة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من سهل نينوى      بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم      قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث      توقعات "متشائمة" لوفيات فيروس كورونا في أميركا      رمي الفؤوس.. لعبة غريبة بالأردن للتنفيس عن الغضب بزمن كورونا      زيدان: بيل لا يريد اللعب.. وما حدث بيننا يبقى "سرا"      البابا فرنسيس: إن السلام سيزهر فقط بغياب الأسلحة النووية      الموقف الوبائي لفيروس كورونا في العراق: 3047 إصابة و67 وفاة جديدة      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر
| مشاهدات : 928 | مشاركات: 0 | 2019-09-14 10:26:24 |

الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

أعلن وزير النقل العراقي، عبد الله لعيبي، منح الأجواء العراقية ممراً ثالثاً لعبور أجوائه من قبل شركات الطيران بين آسيا وأوروبا، وتقليل المسافة الأفقية للطائرات إلى 10 أميال.

وأكد لعيبي في بيان "استحصال الموافقة على نشر ممر جديد من أقصى جنوب العراق الى نقطة kaban في أقصى الشمال العراقي باتجاه تركيا، خلال مشاركة الوفد العراقي في اجتماع الايكاو الخاص بتطوير الممرات الجوية بين الشرق الاوسط وأوروبا (RDGE/31g) في باريس بنسخته الحادية والثلاثين".

وأضاف أن "الوزارة حملت على عاتقها منذ تأسيس الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية على تطوير الممرات الجوية والخدمات الملاحية، وذلك لاستيعاب الحركة المتنامية في الأجواء العراقية، وجعل الحركة تتسم بالديناميكية والسلامة العالمية وفقاً لمعايير المنظمات الدولية". 

وتابع أن "العراق طالب ومنذ سنوات بافتتاح هذا الممر الا أن طلبه لم يلق استجابة لكن الخطوات الجدية لوزارة النقل وكوادر الملاحة الجوية عملت جاهدةً ليل نهار لكسب ثقة المنظمات الدولية والعمل بشروط السلامة و الأمن الدولي التي تعتمدها منظمة الطيران المدني (lCAO) ". 

وشدد على أن "هذا الانجاز الكبير يأتي بسعي الوزارة لدعم الدور الريادي والمهم للشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية والتي صارعت الزمن حتى نجحت في جذب شركات الطيران عبر مرور طائراتها من خلال اجوائنا بإعداد تضاعفت عما كانت عليه سابقا لتحتل مكاناً مرموقاً في الشرق الاوسط والدول الإقليمية".

وكان العراق يمتلك ممريين عالميين في سمائه أما الآن فأصبح لدينا ثلاثة ممرات عاملة بالإضافة إلى حصوله على موافقة بتقليل المسافة الأفقية للطائرات من (20) ميل الى (10) ميل والتي تزيد من انسيابية حركة الملاحة.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3898 ثانية