الأدباء السريان يؤبنون شهيد الثقافة والوطن ابراهيم الخياط      بالصور .. المهرجان السنوي الثاني للقاء ابناء السلام بيومه الثاني /عنكاوا      المطران وردة: من شأن التصعيد التركي ان يحقق أجندة داعش أي “إزالة المسيحيّة من الوجود في الشرق الأوسط”      حبيب أفرام: مؤتمر بيروت ليس للبحث عن هوية للمسيحيين .. عندنا هويتنا منذ القرون الأولى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بالمجلس الملي لرعية السريان الأرثوذكس في اللاذقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس السنوي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، مدينة أَرونا - شمال إيطاليا      السيد ججو يجتمع مع موظفي المديرية - والقسم السرياني، في بغداد      منظمة اليونسكو والإمارات يبرمان اتفاقًا لإحياء التراث المسيحي في الموصل      مرصد سورا لحقوق الانسان في اوربا يطالب البرلمان والاتحاد الاوربي تشكيل محكمة دولية لما تعرض له الشعب العراقي من جرائم دولية تعد من ضمن جرائم ضد الانسانية ومحاسبة مرتكبيها      رئيس أساقفة حلب للروم الكاثوليك يدين الهجوم التركي في شمال شرق سورية      وفد من وزارة البيشمركة يزور بغداد      مدرب الأرجنتين يحدد موعد عودة ميسي إلى صفوف المنتخب      بعد الإعدامات.. تحذير أميركي من تطهير عرقي تركي للأكراد      انفجار مركبة مفخخة قرب سجن يضم مسلحي داعش في الحسكة      العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم      قبل انتهاء مسيرته.. راموس يبحث عن "اللقب الناقص"      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من الرهبان الكبوشيين: ليكن الفرح قوّتكم!      المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق يحيل ملفات تسعة من كبار المسؤولين إلى القضاء بينهم وزراء ومحافظون      3 خيارات أميركية للرد على العملية التركية في سوريا      بورقة فارغة.. طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"
| مشاهدات : 641 | مشاركات: 0 | 2019-09-19 09:39:52 |

سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"

أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني ـ أرشيفية

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

ذكرت وسائل إعلام عراقية أن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، زار سراً بغداد هذا الأسبوع والتقى قادة ميليشيات عراقية، موالية لإيران.

وحسب تلك الأنباء المتداولة، فإن سليماني اجتمع مع قادة تحالف "البناء" في ضيافة رئيس هيئة "الحشد الشعبي" فالح الفياض، وحضر الاجتماع كذلك رئيس ميليشيا "بدر" النائب هادي العامري، ونائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن سليماني كان يدعو قادة الميلشيات إلى استهداف المصالح الأميركية في العراق.

من جانب آخر، أثيرت انتقادات ضد تزايد عدد الميليشيات العراقية المحسوبة على إيران، حيث وصف عضو البرلمان عدنان الزرفي بأن ميلشيات فصائل "المقاومة الإسلامية" غير قانونية معتبراً "أن العراق ليس بلداً محتلاً حتى تشكل له هذه الميليشيات".

وكانت رئاسة الوزراء قالت تعليقاً على الأنباء التي تحدثت عن الهجوم على منشأتي أرامكو انطلاقاً من العراق إن البلد "يؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه، والحكومة العراقية ستواجه بحزم كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الأطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات".

أيضاً، علق الرئيس العراقي برهم صالح على التوترات في المنطقة قائلاً إن "ما تعرض له العراق لم يتعرض له بلد آخر على الإطلاق، وهذا يستوجب أن نكون على قدر المسؤولية، وأن نحول هذه التحديات إلى فرصة كبيرة، ويتحول العراق من ساحة تناحر وتنازع الى ساحة تلاقي المصالح الإقليمية، وأن يكون محور لم شمل المنطقة".

إلا أن هذه التصريحات تنقضها ميليشيات عديدة تعمل في العراق. ورغم جهود رئيس الحكومة عادل عبد المهدي لحصر السلاح بيد الدولة إلا أن تلك الميليشيات لا تزال فاعلة على الساحة العراقية.

وتصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران منذ أن سحب الرئيس دونالد ترمب بلاده بشكل أحادي من الاتفاق النووي في أيار/مايو 2018 وأعاد فرض عقوبات اقتصادية على الجمهورية الإسلامية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3365 ثانية