كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري      صور من قداس بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا ) في كنيسة الشهداء/ سميل      بالصور .. اتحاد الأدباء والكتاب السريان ينظم جلسة حوارية مصغرة بعنوان (سميل في الذاكرة )      غبطة المطران مار ميلس زيا ينعي حادث التفجير في بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يتفقّد الأضرار الناجمة عن إنفجار مرفأ بيروت في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد التجلّي للراهبات الأفراميات بمناسبة رياضتهنّ الروحية السنوية      كلارا عوديشو: في الذكرى السادسة لتهجير وأبادة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من سهل نينوى      بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم      قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث      توقعات "متشائمة" لوفيات فيروس كورونا في أميركا      رمي الفؤوس.. لعبة غريبة بالأردن للتنفيس عن الغضب بزمن كورونا      زيدان: بيل لا يريد اللعب.. وما حدث بيننا يبقى "سرا"      البابا فرنسيس: إن السلام سيزهر فقط بغياب الأسلحة النووية      الموقف الوبائي لفيروس كورونا في العراق: 3047 إصابة و67 وفاة جديدة      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر
| مشاهدات : 1534 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 09:39:07 |

بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

يحتفل الشعب الأرمني في الحادي والعشرين من ايلول بعيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا. ففي 23 آب 1990 تبنى المجلس الأعلى للبلاد “بيان استقلال أرمينيا”. فأعيد تسمية جمهورية أرمينيا السوفيتية الاشتراكية بجمهورية أرمينيا. وأقر البرلمان العديد من القرارات حول تثبيت الرموز الوطنية. ثم قرر المجلس الأعلى لجمهورية أرمينيا السوفيتية إجراء استفتاء شعبي عام بشأن خروج أرمينيا من الاتحاد السوفيتي. وفي حزيران 1991 اتخذ المجلس الأعلى قراراً باعتماد النظام الرئاسي نظاماً للحكم في جمهورية أرمينيا.

وفي 21 ايلول 1991 وبموجب نتائج الاستفتاء الشعبي من أجل استقلال أرمينيا، حيث كانت نتيجة الاستفتاء 99 بالمئة، أصبحت أرمينيا جمهورية مستقلة.

وبدأت الدول المجاورة بالاعتراف بسيادة أرمينيا مثل جيورجيا وإيران وتركيا. كما اعترفت عدد من الدول العربية مثل سوريا ولبنان ومصر والامارات العربية والكويت وغيرها. وتبعتها روسيا والولايات الأمريكية المتحدة والعديد من الدول الأوروبية. وفي عام 1992 انضمت أرمينيا الى منظمة الأمم المتحدة.

ومنذ الاستقلال عملت جمهورية أرمينيا على إقامة علاقات واسعة مع الدول العربية.

 

 علم جمهورية أرمينيا

 يتكون علم جمهورية أرمينيا من ثلاثة ألوان أفقية من الأعلى إلى الأسفل: الأحمر، الأزرق والبرتقالي بشرائح أفقية متوازية. الأحمر يرمز إلى نضال الشعب الأرمني في سبيل الإيمان بالمسيحية واستقلال أرمينيا وحريتها. الأزرق يرمز إلى إرادة الشعب الأرمني للعيش بسلام تحت السماء الصافية. أما البرتقالي فيرمز إلى الطبيعة الخلاقة للشعب الأرمني وحبه للعمل و الانتاج. نسبة قياسات العلم هي 2/1.

 شعار جمهورية أرمينيا

يتألف شعار جمهورية أرمينيا من: ترس في الوسط رسم عليه سفينة نوح الراسية فوق جبل أرارات تحيطه شعارات السلالات الملكية الأربع في تاريخ أرمينيا. من الأعلى وعلى اليسار شعار الحكم البقرادوني، على اليمين شعار الحكم الأرشاغوني، في الاسفل من اليسار الحكم الأرداشيسي وفي اليمين الحكم الروبيني. يحيط بالترس من اليسار النسر والأسد من اليمين. وفي الأسفل رسم سيف، غصن، سنبلة قمح، سلسلة و شريط. ترمز ألوان شعار جمهورية أرمينيا إلى ألوان علم جمهورية أرمينيا. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1024 ثانية