الأدباء السريان يؤبنون شهيد الثقافة والوطن ابراهيم الخياط      بالصور .. المهرجان السنوي الثاني للقاء ابناء السلام بيومه الثاني /عنكاوا      المطران وردة: من شأن التصعيد التركي ان يحقق أجندة داعش أي “إزالة المسيحيّة من الوجود في الشرق الأوسط”      حبيب أفرام: مؤتمر بيروت ليس للبحث عن هوية للمسيحيين .. عندنا هويتنا منذ القرون الأولى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بالمجلس الملي لرعية السريان الأرثوذكس في اللاذقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس السنوي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، مدينة أَرونا - شمال إيطاليا      السيد ججو يجتمع مع موظفي المديرية - والقسم السرياني، في بغداد      منظمة اليونسكو والإمارات يبرمان اتفاقًا لإحياء التراث المسيحي في الموصل      مرصد سورا لحقوق الانسان في اوربا يطالب البرلمان والاتحاد الاوربي تشكيل محكمة دولية لما تعرض له الشعب العراقي من جرائم دولية تعد من ضمن جرائم ضد الانسانية ومحاسبة مرتكبيها      رئيس أساقفة حلب للروم الكاثوليك يدين الهجوم التركي في شمال شرق سورية      وفد من وزارة البيشمركة يزور بغداد      مدرب الأرجنتين يحدد موعد عودة ميسي إلى صفوف المنتخب      بعد الإعدامات.. تحذير أميركي من تطهير عرقي تركي للأكراد      انفجار مركبة مفخخة قرب سجن يضم مسلحي داعش في الحسكة      العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم      قبل انتهاء مسيرته.. راموس يبحث عن "اللقب الناقص"      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من الرهبان الكبوشيين: ليكن الفرح قوّتكم!      المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق يحيل ملفات تسعة من كبار المسؤولين إلى القضاء بينهم وزراء ومحافظون      3 خيارات أميركية للرد على العملية التركية في سوريا      بورقة فارغة.. طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"
| مشاهدات : 1072 | مشاركات: 0 | 2019-10-07 12:26:44 |

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري حول التظاهرات الاخيرة في العراق

 

عشتار تيفي كوم/

ما يشهده العراق اليوم من مظاهرات واحتجاجات في بغداد ومحافظات اخرى، هو تعبير حقيقي لشعور المواطنين بالظلم والغبن والفقر والجوع، وهو ايضا تعبير صادق عن رفضه للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وبنتيجته اصبح وطنا فقيرا من كل النواحي، من هنا فان الاصوات صدحت وصرخت من شدة الالم مطالبة بأبسط الحقوق التي كفلها الدستور وهي التعبير الحر عن الآراء والافكار والمعتقدات.

اليوم يجب ان تتغلب لغة العقل على هذا الملف الخطير الذي يواجه الوطن ومستقبله، فالمتظاهرون والقوات الامنية بكافة صنوفها هم اخوة ومواطنون لا يفرقهم شيء، والحكومة بكافة مفاصلها هي آليات تنفيذية لخدمة هذا المواطن، من هنا فأننا في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري نهيب بالأخوة المتظاهرين الالتزام الكامل بالروح الوطنية التي تسمو على كل شيء والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ، وفي ذات الوقت نهيب بالقوات الامنية عدم استخدام العنف في قمع المتظاهرين والاحتكام الى ما تتطلبه المواطنة اولا، وحماية امن المتظاهرين من الدخلاء الذين يرومون لاهداف بعيدة جدا عن المصلحة العليا للوطن ارضا وشعبا.

كما ندعو الحكومة العراقية الى تحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة والتي كفلها الدستور وخاصة حرية التعبير عن الرأي والابتعاد عن التصريحات المستفزة التي تؤدي الى زيادة الاحتقان الموجود اصلا في الشارع العراقي نتيجة لإخفاق الحكومات التنفيذية المتعاقبة.

كما نطالب مجلس النواب العراقي و الحكومة التنفيذية بتحقيق ما يطالب به المتظاهرون من حقوق مشروعة على ارض الواقع وليس من خلال الوعود المستقبلية التي خبرها الشعب طويلا.

الرحمة لأرواح شهداء الشعب العراقي والشفاء العاجل للجرحى.

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الآشوري

7/10/2019

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3009 ثانية