الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2068 | مشاركات: 0 | 2019-10-07 12:26:44 |

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري حول التظاهرات الاخيرة في العراق

 

عشتار تيفي كوم/

ما يشهده العراق اليوم من مظاهرات واحتجاجات في بغداد ومحافظات اخرى، هو تعبير حقيقي لشعور المواطنين بالظلم والغبن والفقر والجوع، وهو ايضا تعبير صادق عن رفضه للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وبنتيجته اصبح وطنا فقيرا من كل النواحي، من هنا فان الاصوات صدحت وصرخت من شدة الالم مطالبة بأبسط الحقوق التي كفلها الدستور وهي التعبير الحر عن الآراء والافكار والمعتقدات.

اليوم يجب ان تتغلب لغة العقل على هذا الملف الخطير الذي يواجه الوطن ومستقبله، فالمتظاهرون والقوات الامنية بكافة صنوفها هم اخوة ومواطنون لا يفرقهم شيء، والحكومة بكافة مفاصلها هي آليات تنفيذية لخدمة هذا المواطن، من هنا فأننا في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري نهيب بالأخوة المتظاهرين الالتزام الكامل بالروح الوطنية التي تسمو على كل شيء والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ، وفي ذات الوقت نهيب بالقوات الامنية عدم استخدام العنف في قمع المتظاهرين والاحتكام الى ما تتطلبه المواطنة اولا، وحماية امن المتظاهرين من الدخلاء الذين يرومون لاهداف بعيدة جدا عن المصلحة العليا للوطن ارضا وشعبا.

كما ندعو الحكومة العراقية الى تحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة والتي كفلها الدستور وخاصة حرية التعبير عن الرأي والابتعاد عن التصريحات المستفزة التي تؤدي الى زيادة الاحتقان الموجود اصلا في الشارع العراقي نتيجة لإخفاق الحكومات التنفيذية المتعاقبة.

كما نطالب مجلس النواب العراقي و الحكومة التنفيذية بتحقيق ما يطالب به المتظاهرون من حقوق مشروعة على ارض الواقع وليس من خلال الوعود المستقبلية التي خبرها الشعب طويلا.

الرحمة لأرواح شهداء الشعب العراقي والشفاء العاجل للجرحى.

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الآشوري

7/10/2019

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5722 ثانية