كنائس الشرق الأوسط: شهادة الأب بيدويان علامة قيامة ورجاء في مواجهة الإجرام      البابا فرنسيس يتضامن مع الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في سورية      غبطة البطريرك يونان يشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الثالثة والخمسين لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      تشييع جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي      يريفان تدين بشدة مقتل الأسقف الأرمني هوفسيب بيتويان ووالده على يد الإرهابيين بالقرب من القامشلي      ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      خطاب "شديد اللهجة" من ريال مدريد لكل الهيئات الكروية الكبرى      سمكة بوجه إنسان.. فيديو يجتاح الإنترنت ويثير جدلا هائلا      البابا فرنسيس: الشيطان يدمّر الإنسان لأنّ الله صار إنسانًا مثلنا      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله
| مشاهدات : 1176 | مشاركات: 0 | 2019-10-07 12:26:44 |

بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري حول التظاهرات الاخيرة في العراق

 

عشتار تيفي كوم/

ما يشهده العراق اليوم من مظاهرات واحتجاجات في بغداد ومحافظات اخرى، هو تعبير حقيقي لشعور المواطنين بالظلم والغبن والفقر والجوع، وهو ايضا تعبير صادق عن رفضه للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وبنتيجته اصبح وطنا فقيرا من كل النواحي، من هنا فان الاصوات صدحت وصرخت من شدة الالم مطالبة بأبسط الحقوق التي كفلها الدستور وهي التعبير الحر عن الآراء والافكار والمعتقدات.

اليوم يجب ان تتغلب لغة العقل على هذا الملف الخطير الذي يواجه الوطن ومستقبله، فالمتظاهرون والقوات الامنية بكافة صنوفها هم اخوة ومواطنون لا يفرقهم شيء، والحكومة بكافة مفاصلها هي آليات تنفيذية لخدمة هذا المواطن، من هنا فأننا في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري نهيب بالأخوة المتظاهرين الالتزام الكامل بالروح الوطنية التي تسمو على كل شيء والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ، وفي ذات الوقت نهيب بالقوات الامنية عدم استخدام العنف في قمع المتظاهرين والاحتكام الى ما تتطلبه المواطنة اولا، وحماية امن المتظاهرين من الدخلاء الذين يرومون لاهداف بعيدة جدا عن المصلحة العليا للوطن ارضا وشعبا.

كما ندعو الحكومة العراقية الى تحقيق مطالب المتظاهرين المشروعة والتي كفلها الدستور وخاصة حرية التعبير عن الرأي والابتعاد عن التصريحات المستفزة التي تؤدي الى زيادة الاحتقان الموجود اصلا في الشارع العراقي نتيجة لإخفاق الحكومات التنفيذية المتعاقبة.

كما نطالب مجلس النواب العراقي و الحكومة التنفيذية بتحقيق ما يطالب به المتظاهرون من حقوق مشروعة على ارض الواقع وليس من خلال الوعود المستقبلية التي خبرها الشعب طويلا.

الرحمة لأرواح شهداء الشعب العراقي والشفاء العاجل للجرحى.

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الآشوري

7/10/2019

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7980 ثانية